ريال مدريد يتوّج بطلاً للدوري الإسباني رغم فوز برشلونة

ريال مدريد يُجرّد برشلونة من لقبه بطلاً للدوري الإسباني

ريال مدريد يُجرّد برشلونة من لقبه بطلاً للدوري الإسباني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 22:20
مدريد - الخليج أونلاين


توّج نادي ريال مدريد، مساء الأحد، بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم؛ إثر فوزه الثمين على ملقة بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "لا روزاليدا"، في إطار الجولة الثامنة والثلاثين "الأخيرة" من المسابقة المحلية.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 93 نقطة في صدارة البطولة الإسبانية، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، الذي حقق فوزاً بشق الأنفس على حساب ضيفه إيبار.

وفي التفاصيل؛ أخمد ريال مدريد أي محاولة محتملة من الأندلسيين، عبر هدف مبكّر أحرزه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك الحارس الكاميروني إدريس كاميني، في الدقيقة الثانية من عُمر المباراة.

وأضاف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ 55، موجّهاً رسالة للجميع بأن ريال مدريد لن يهدر أبداً فرصة التتويج بلقب الدوري الإسباني هذه الليلة.

اقرأ أيضاً :

بات "أيقونة".. حكاية 400 هدف أحرزها رونالدو بقميص ريال مدريد

في الجهة المقابلة، عانى برشلونة قبل أن يحقق فوزاً صعباً على حساب ضيفه إيبار بأربعة أهداف مقابل هدفين.

تقدّم الضيوف بهدفين بواسطة الياباني تاكاشي إنوي، في الدقيقتين الـ 7 والـ 61، ليبدأ برشلونة يشعر بخطورة الموقف.

قلّص برشلونة الفارق بواسطة دافيد خونكا بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة الـ 63، وأدرك الأوروغوياني لويس سواريز هدف التعادل في الدقيقة الـ 74، قبل أن يُصحّح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خطأ بإهدار ركلة جزاء بتسجيل أخرى في شباك إيبار، في الدقيقة الـ 75، ثم عاد "البرغوث" وسجّل هدفاً رابعاً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبعد خروجه من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحلوله وصيفاً في الدوري الإسباني، يبقى أمل برشلونة في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا؛ حين يُلاقي ألافيس في المباراة النهائية على ملعب "فيثنتي كالديرون".

مكة المكرمة