ريال مدريد يجدد التزامه بدعم المدارس الفلسطينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoqnAX

ريال مدريد وقع عقداً مع أونروا في 2011

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-01-2019 الساعة 16:52

جددت مؤسسة ريال مدريد، الثلاثاء، التزامها بالتعاون مع 30 مدرسة اجتماعية-رياضية في قطاع غزة والضفة الغربية، في خطوة ستزيد من الشعبية الجارفة لنادي العاصمة الإسبانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في بيان رسمي: إن الاتفاق يهدف إلى "تشجيع العمل داخل المجموعة، والمساواة بين الجنسين، والقيادة في مدارس كرة القدم وكرة السلة".

وجرت مراسم تجديد التعاقد بين الأونروا والنادي الملكي داخل ملعب "سانتياغو برنابيو"، علماً أنه يخدم أكثر من 1100 قاصر من خلال الاستفادة من أنشطة إضافية خارج إطار المدرسة "لتعزيز القيم الإيجابية للرياضة"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية.

وحضر مراسم تجديد الاتفاق نائب المدير التنفيذي لمؤسسة ريال مدريد، إنريكي سانشيز، والمديرة التنفيذية للمؤسسة التابعة للأمم المتحدة في إسبانيا، راكيل مارتين، إضافة إلى ألفارو أربيلوا، سفير النادي الملكي حالياً ولاعب الفريق الأول سابقاً.

في ذات السياق، قال مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، إيميليو بوتراغينيو: إن "كرة القدم تعتبر حلقة تفاهم ولغة عالمية ليس لها حدود"، مشيراً إلى أن "المدارس الاجتماعية الرياضية تخدم آلاف الأطفال مانحة إياهم فرصة التكوين وسط قيم مثل المساواة والاحترام".

ووفق ما رشح من معلومات، فإن الاتفاق الموقع بين الطرفين منذ عام 2011، سيطوَّر بشكل أساسي هذا العام في مدارس الضفة الغربية، من أجل دعم قيم المساواة وتهيئة الظروف المناسبة لآلاف الأطفال من البنات لتحقيق أحلامهن في ممارسة كرة القدم على المستوى الاحترافي مثل نجمات اللعبة.

وفي لفتة إنسانية، استقبل النادي الملكي بكامل نجومه (مارس 2016) الطفل الفلسطيني أحمد دوابشة، وهو الناجي الوحيد من عائلته، التي أقدم مستوطنون يهود، في 31 يوليو 2015، على إحراقها في قرية "دوما" الفلسطينية، قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وبسبب كل ذلك، يحظى ريال مدريد بشعبية هائلة في الأراضي الفلسطينية، ويحرص الكبار والصغار على ارتداء قمصان الفريق الملكي، خاصة في مواجهات الكلاسيكو ولقاءات دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة المفضلة لـ"المدريديستا" بـ13 لقباً، بفارق مريح عن أقرب الملاحقين ميلان الإيطالي (7 ألقاب).

مكة المكرمة