ريال مدريد يخشى مفاجآت نابولي وبايرن في نزهة بأبطال أوروبا

"الملكي" يستعيد جهود رونالدو بعد غيابه عن لقاء الليغا

"الملكي" يستعيد جهود رونالدو بعد غيابه عن لقاء الليغا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-03-2017 الساعة 18:21
روما - الخليج أونلاين


يحل نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الثلاثاء، ضيفاً على نابولي الإيطالي، ضمن إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين يستقبل أرسنال الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني على ملعب "الإمارات".

ويخوض نادي العاصمة الإسبانية مواجهة محفوفة بالمخاطر، في ظل فوزه "غير المطمئن" في لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وانتهى بفوز "الملكي" بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبلا شك، سيحاول نابولي استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة تحقيق المفاجأة بالإطاحة بحامل اللقب والتأهل إلى دور الثمانية من البطولة القارية، حيث يحتاج فريق "الجنوب الإيطالي" للفوز بثنائية نظيفة لمواصلة المشوار في "ذات الأذنين".

ويعيش لاعبو نابولي حالة معنوية مرتفعة، بعد إسقاط روما، بهدفين لهدف في الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو)، وانتزاعهم ثلاث نقاط ثمينة من ملعب "الأولمبيكو".

ومن المتوقع أن يدفع مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بتشكيلة هجومية، من خلال الاعتماد على درايس ميرتينز ولورينزو إنسيني؛ لترجمة الفرص التي ستسنح لهما في المباراة وتحويلها إلى أهداف فعلية.

في المقابل، طمأن ريال مدريد جماهيره حول جاهزيته للمواجهة الأوروبية المرتقبة بفوزه الكاسح على مضيفه إيبار بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني السبت الماضي.

وسيعتمد زيدان، في لقاء الثلاثاء، على البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل وألفارو موراتا، بالإضافة إلى الفرنسي كريم بنزيما، والكولومبي خاميس رودريغيز، في حين يفتقد الفريق الملكي لخدمات المدافع الفرنسي رافائيل فاران، والبرتغالي فابيو كوينتراو؛ لعدم اكتمال شفائهما بعدُ من الإصابة التي تعرضا لها مؤخراً.

اقرأ أيضاً :

شاهد: بايرن يدمر شباك أرسنال.. وريال مدريد يعبر نابولي بثلاثية

وعلى ملعب "الإمارات" بالعاصمة البريطانية لندن، يستضيف أرسنال نظيره بايرن ميونيخ في لقاء شبه محسوم للفريق البافاري، الذي حقق فوزاً ساحقاً في الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدف.

وستكون المهمة صعبة على أبناء المدرب الفرنسي أرسين فينغر، من أجل محاولة قلب نتيجة مباراة الذهاب والتأهل للدور التالي، حيث يحتاج رفاق النجم التشيلي أليكسيس سانشيز لدك شباك الحارس الألماني مانويل أربع مرات دون أن يتلقى مرمى "المدفعجية" أي هدف للتأهل إلى ربع النهائي.

وتبدو جماهير أرسنال غير متفائلة على الإطلاق في إمكانية عودة الفريق للمباراة من جديد في ظل سوء النتائج التي حققها الفريق مؤخراً، التي كان آخرها الهزيمة من ليفربول بهدف مقابل ثلاثة أهداف في الدوري الإنجليزي.

وتبدو فرصة بايرن كبيرة للغاية في الإطاحة بالفريق اللندني من البطولة للمرة الرابعة، بعدما سبق أن أخرجه من نفس الدور بالمسابقة أعوام 2005 و2013 و2014.

ويكفي أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للبايرن الفوز، أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بأقل من أربعة أهداف في لقاء الإياب؛ للتأهل إلى ربع النهائي.

مكة المكرمة