ريال مدريد يستعين بـ"العندليب الأسمر" في احتفاله بـ"الليغا"

لاعبو ريال مدريد في احتفالية عقب التتويج بلقب الليغا

لاعبو ريال مدريد في احتفالية عقب التتويج بلقب الليغا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-05-2017 الساعة 19:40
مدريد - الخليج أونلاين


استعان نادي ريال مدريد، الاثنين، في احتفاله بتتويجه ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، بكلمات من أغنية المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ الملقب بـ"العندليب الأسمر".

وعبر حساب نادي العاصمة الإسبانية الرسمي الناطق باللغة العربية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، غرد النادي الملكي محتفلاً بالتتويج وبمدربه زين الدين زيدان، قائلاً: "زيدان: وحياة قلبي وأفراحه وهناه في مساه وصباحه ملقيت (لم ألاقي) فرحان في الدنيا زي (مثل) الفرحان بنجاحه!!! الناجح يرفع إيده (يده)".

وتفاعل مع تغريدة العملاق الإسباني مئات العرب من عشاق الساحرة المستديرة، وسط ردود اتسمت بالترحيب لاختيار الكلمات والاحتفال بالتتويج بدوري كرة القدم الأشهر على مستوى العالم.

وتوّج ريال مدريد، الأحد، بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) للمرة الـ33 في تاريخه بعد غياب 5 أعوام، إثر فوزه على مضيفه ملقة بهدفين دون رد في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للمسابقة.

واختتم الفريق الملكي موسم (2016-2017) برصيد 93 نقطة في الصدارة، وبفارق 3 نقاط عن خصمه برشلونة الذي حل "وصيفاً".

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

واعتادت الحسابات الرسمية للأندية الأوروبية الناطقة باللغة العربية عبر "تويتر" و"فيسبوك" في الفترة الأخيرة، الاستعانة بمشاهير المصريين في الترويج لإنجازاتها في كرة القدم، على غرار ما حدث تزامناً مع تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني؛ حين استعان حسابه الرسمي بالنسخة العربية بالراقصة المصرية فيفي عبده.

ولا يزال الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ يحظى بشهرة واسعة في العالم العربي، بعد مرور نحو 40 عاماً على رحيله في عام 1977، رغم التحولات الاجتماعية الهائلة التي شهدتها المنطقة العربية، التي غيرت كثيراً من ذوق جمهور الأغنية العربية.

وصعدت شهرة "العندليب الأسمر" أو "حليم"، كما يحب أن يطلق عليه معجبوه في مصر والوطن العربي، مع نجاح ثورة يوليو/تموز 1952 بمصر، حيث أرّخ لهذه الثورة من خلال عدد من الأغاني، وظلت شهرته تتعاظم حتى بلغت ذروتها، بعد وفاته إثر معاناة مع المرض في أحد مستشفيات لندن، في الـ30 من مارس/آذار عام 1977 عن عمر ناهز 48 عاماً.

مكة المكرمة