سامورا: "الفيفا" ستستعيد صورتها "التي شوهتها الفضائح"

سامورا تدلي بتصريحات بعد تعيينها أمينة عامة للفيفا في 14 مايو (الفرنسية)

سامورا تدلي بتصريحات بعد تعيينها أمينة عامة للفيفا في 14 مايو (الفرنسية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-05-2016 الساعة 15:23
زيوريخ-الخليج أونلاين


وعدت السنغالية فاطمة سامورا، الأمينة العامة الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمساعدة الاتحاد في استعادة صورته "التي شوهتها الفضائح".

ونقلت وكالة "فرانس برس"، السبت، عن سامورا قولها إنها ستقدم خبرة 21 عاماً في القطاع الخاص ومع الأمم المتحدة، فيما يتعلق بالإدارة الجيدة والشفافية والمساءلة؛ سواء على صعيد الاتحادات الوطنية والقارية أو الفيفا.

وجاءت هذه التصريحات بعد إعلان تعيين المسؤولة السنغالية أمينة عامة للفيفا، خلفاً للفرنسي جيروم فالك الموقوف 12 عاماً في اطار فضائح الفيفا، وستبدأ في ممارسة مهام منصبها منتصف يونيو/حزيران.

وتولى السويسري جياني إنفانتينو رئاسة الفيفا في فبراير/شباط، خلفاً لمواطنه جوزيف بلاتر الموقوف والملاحق من قبل القضاء السويسري بتهم فساد.

وكانت لجنة الأخلاق قررت في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي إيقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق، السويسري جوزيف بلاتر، ونائبه الفرنسي ميشيل بلاتيني، 8 سنوات عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الأول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011، لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب، ثم خفضت اللجنة لاحقاً العقوبة إلى 6 سنوات.

مكة المكرمة