سان جيرمان يعبر تشيلسي إلى دور الـ16 لأبطال أوروبا

سجل سان جيرمان الهدف الثاني في الدقيقة 78 ليفوز بهدفين مقابل هدف

سجل سان جيرمان الهدف الثاني في الدقيقة 78 ليفوز بهدفين مقابل هدف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-02-2016 الساعة 10:52
باريس - الخليج أونلاين


حسم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الثلاثاء، ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لمصلحته، بتغلبه على ضيفه تشيلسي الإنجليزي، بهدفين لهدف، على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبادر باريس سان جيرمان بالتسجيل في الدقيقة 39 عن طريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ليرفع رصيده إلى 47 هدفاً معادلاً رقم الأسطورة البرتغالية أوزيبيو في قائمة هدافي دوري الأبطال تاريخياً، والتي يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 80 هدفاً، يليه الأرجنتيني، ليونيل ميسي برصيد 77 هدفاً.

وتمكن تشيلسي من تسجيل التعادل في الدقيقة 45، عن طريق النيجيري جون أوبي ميكيل، ليكون هذا الهدف الأول الذي يدخل مرمى سان جيرمان على ملعبه "حديقة الأمراء"، في المسابقة الأوروبية خلال الموسم الحالي.

ومع حلول الدقيقة 78 تمكن باريس سان جيرمان، من تسجيل الهدف الثاني عن طريق الأورغوياني أدينسون كافاني، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد.

وبذلك، يكفي سان جيرمان التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد بخلاف نتيجتي (1-0) و(2-1)، في لقاء الإياب الذي سيقام في التاسع من مارس/ آذار المقبل، من أجل التأهل لربع النهائي.

وشهدت المباراة، حضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي حرص على متابعة المباراة من المدرجات، وذلك خلال زيارة يقوم بها لباريس لمقابلة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، لتناول العلاقات الثنائية وآخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفي مباراة ثانية، فاز بنفيكا البرتغالي، على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي، بهدف نظيف، على ملعب "النور"، سجله البرازيلي جوناس أوليفيرا في الدقيقة 90.

وبذلك، يكفي بنفيكا التعادل بأي نتيجة أو الفوز أو الهزيمة بفارق هدف واحد بخلاف النتيجة (1-0)، في لقاء الإياب الذي سيقام في التاسع من مارس/ آذار المقبل، لانتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي (دور الثمانية).

وتقام، الأربعاء، مباراتان في ذهاب دور الـ 16 حيث سيلعب روما الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني، وجينت البلجيكي مع فولفسبورغ الألماني.

ويلعب يوفينتوس الإيطالي مع بايرن ميونيخ الألماني، وأرسنال الإنجليزي مع برشلونة الإسباني (حامل اللقب) الثلاثاء المقبل، على أن تختتم مباريات دور الـ 16، الأربعاء القادم، بمباراتي، أيندهوفن الهولندي مع أتليتكو مدريد الإسباني، ودينامو كييف الأوكراني مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

مكة المكرمة