سجّل "هاتريك".. رونالدو ينقذ "أبطال أوروبا" من هزيمة إسبانية

رونالدو تألق بشدة أمام "الماتادور" الإسباني

رونالدو تألق بشدة أمام "الماتادور" الإسباني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-06-2018 الساعة 21:33
سوتشي - الخليج أونلاين


أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده من السقوط أمام نظيره الإسباني؛ بعدما فرض التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما، في المباراة التي أُقيمت مساء الجمعة، على ملعب "فيشت الأولمبي" بمدينة سوتشي الروسية، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم، التي انطلقت رسمياً الخميس، وتستمر فعالياتها حتى منتصف الشهر المقبل.

أشعل "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو القمة "الآيبيرية" مبكّراً؛ بعدما تحصل على ركلة جزاء بنفسه، حوّلها بنجاح في الشباك الإسبانية، في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.

وباتت ركلة الجزاء التي أحرزها رونالدو ثاني أسرع ركلة في نهائيات كأس العالم، بعد ركلة الجزاء التي سجّل منها الهولندي روبن فان بيرسي هدفاً في مرمى البرازيل عام 2014، في الدقيقة الثالثة.

وأضاع البرتغاليون أكثر من فرصة لتعزيز تقدمهم، ليعاقبهم الإسباني دييغو كوستا بهدف التعادل، في الدقيقة الـ24، لتزداد القمة الأوروبية-الأوروبية "إثارة".

وقبل دقيقة على صافرة نهاية الشوط الثاني، رفض رونالدو الدخول إلى غرفة خلع الملابس بنتيجة التعادل؛ حيث سدد بيسراه كرة أرضية زاحفة فشل الحارس ديفيد دي خيا في التعامل معها والسيطرة عليها، لتكمل طريقها إلى الشباك.

وبهدفيه الليلة نجح رونالدو، للمرة الأولى في تاريخه، في تسجيل أكثر من هدف في نسخة مونديالية واحدة.

وكشّر لاعبو منتخب إسبانيا عن أنيابهم في الشوط الأول؛ حيث أحرزوا هدفين متتاليين، جاء الأول بواسطة مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا، بعدما تابع كرة عرضية أكملها في الشباك، وذلك مع حلول الدقيقة الـ55، قبل أن يسجل مواطنه ناتشو فيرنانديز هدفاً ثالثاً لـ "لافوريا لاروخا"؛ بفضل تسديدة قوية وسط فرحة للمدرب فرناندو هييرو الذي خلف جولين لوبيتيغي، الذي أُقيل قبل يومين من انطلاق المونديال؛ لتوقيعه عقداً مع ريال مدريد لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان.

وفي الوقت الذي توقّع فيه الجميع انتهاء المباراة بفوز إسباني، أدرك رونالدو التعادل لـ "أبطال أوروبا"؛ بعدما سدّد ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لم يستطع دي خيا سوى مشاهدتها وهي تتهادى في الشباك، وذلك قبل دقيقتين من صافرة النهاية.

بهذه النتيجة اقتسم المنتخبان نقاط المباراة، في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد نقطة لكل منهما، بفارق نقطتين خلف إيران، الفائزة على المغرب، الذي يحتلّ قاع الترتيب بلا نقاط مع انتهاء مباريات الجولة الأولى.

مكة المكرمة