سقوط جزائري وتعثر مغربي بتصفيات كأس أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6JMXpn

رغم الخسارة.. لا تزال الجزائر في صدارة المجموعة الرابعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 20:54
عواصم - الخليج أونلاين

فرط منتخب المغرب بتقدمه أمام مضيفه جزر القمر ليكتفي بالتعادل بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي جمع بينهما الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها في الكاميرون العام المقبل.

بادر منتخب جزر القمر بالتسجيل في الدقيقة التاسعة عبر ألفاردو بن محمد، ليرد المغاربة بهدفين عن طريق خالد بوطيب ونور الدين أمرابط في الدقيقتين الـ54 و62. 

وبينما كانت المباراة في طريقها لفوز "أسود الأطلس"، عرفت الدقيقة الـ90 تعديل الكفة عن طريق ألفاردو بن محمد، ليكتفي كل منتخب بالحصول على نقطة. 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد المغرب إلى 7 نقاط في وصافة ترتيب المجموعة، بفارق نقطة خلف الكاميرون التي تعادلت بلا أهداف مع مالاوي (4 نقاط)، وأخيراً جزر القمر برصيد نقطتين.

ولم يكن منتخب الجزائر أفضل حالاً من نظيره المغربي؛ إذ سقط  خارج الديار أمام بنين، بهدف نظيف، أحرزه سيسي دالمايدا في الدقيقة الـ16، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة.

رغم الخسارة لا يزال "محاربو الصحراء" في صدارة الترتيب، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن بنين، في حين يحتل منتخبا غامبيا وتوغو المركزين الثالث والرابع بنقطتين لكل منهما.

وهو نفس رصيد بنين صاحبة المرتبة الثانية بفارق الأهداف، وخلفهما غامبيا وتوغو بنقطتين لكل منهما قبل مواجهتهما معاً في الجولة ذاتها.

يشار إلى أنه وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقي للعبة، يتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات، باستثناء مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضاً.

مكة المكرمة