سلمان بن إبراهيم: رئاسة فيفا محصورة بيني وبين إينفانتينو

أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن تفاؤله وثقته بإمكانية الفوز

أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن تفاؤله وثقته بإمكانية الفوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-02-2016 الساعة 21:33
المنامة - الخليج أونلاين


اعتبر البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن مرشحَين فقط يمكنهما الفوز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هما هو شخصياً، والسويسري جاني اينفانتينو.

وقال سلمان بن إبراهيم، في حوار مع وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء: "أعتقد بأن مرشحَين اثنين فقط يمكنهما الفوز برئاسة الفيفا، هما جاني اينفانتينو وأنا".

وأضاف: "جاني لديه دعم الاتحاد الأوروبي، وأنا مرشح الاتحاد الآسيوي الذي دعمني أيضاً، ومن خلال ما أسمع وما أشعر به، أعتقد بأن الأمر محصور بيني وبينه".

وتابع المرشح البحريني: "إن أي مرشح يشعر بأنه غير قادر على تأمين العدد الأدنى من الأصوات للمنافسة، يجب أن ينسحب من السباق، وأن لا يستعمل ترشيحه للمفاوضة على منصب معين، فيجب أن نكون واقعيين بشأن من يملك أفضل الفرص للفوز بالرئاسة".

وعمّا إذا كان يتوقع انسحاب عدد من المرشحين قبل الانتخابات أجاب: "أجل، أعتقد بأن اثنين يمكن أن يعلنا انسحابهما"، من دون ذكر اسميهما.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن تفاؤله وثقته بإمكانية الفوز، ملمحاً إلى مؤشرات إيجابية تجاهه من القارة الأفريقية.

وقال في هذا الصدد: "أنا متفائل ولدي الثقة بإمكان الفوز برئاسة الفيفا، فمنذ تقديم ترشيحي ودخولي المعركة كنت أرى الأوضاع مشجعة، فما بالك وقد وصلنا إلى مرحلة قريبة من الانتخابات، فالأمور تسير نحو الأفضل من يوم إلى يوم".

وأوضح "خلال زياراتي إلى أفريقيا ولقاءاتي مع القيادات الرياضية فيها لمست أن هناك تفاهماً وتجانساً بين الاتحادين القاريين، فمصالحنا واحدة، وسبق أن تحالفنا معاً في السابق، فنحن ننسق معاً منذ البداية على أساس المحافظة على مصالحنا، والمؤشرات حول إمكانية حصولي على دعم القارة الأفريقية إيجابية، لكن القرار النهائي يعود إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي".

وتجري انتخابات رئاسة الفيفا في زيوريخ في 26 فبراير/شباط الجاري، ويتنافس الشيخ سلمان واينفانتينو مع ثلاثة مرشحين آخرين هم الأردني الأمير علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامبانيي، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

وكان الاتحادان الآسيوي والإفريقي وقعا قبل أيام مذكرة تعاون، انتقدها المرشح الأردني الأمير علي بن الحسين خصوصاً في هذا التوقيت، لكن الشيخ سلمان أكد لاحقاً أن الاتصالات بشأنها سبقت إعلان ترشيحه.

مكة المكرمة