سوء الأحوال الجوية يُعرقل منافسات رياضية وازنة في الخليج

بطولات دبي بالغولف والدراجات الهوائية تأثرت بشدة من الأحوال الجوية السيئة

بطولات دبي بالغولف والدراجات الهوائية تأثرت بشدة من الأحوال الجوية السيئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 18:47
هاني زقوت – الخليج أونلاين


أثرت الأحوال الجوية السيئة بقوة على المنافسات الرياضية الجارية في المنطقة الخليجية والقارة الأوروبية، حيث توقفت بعضها كما تم إرجاء البعض الآخر إلى وقت يتم تحديده لاحقاً.

وتتأثر المنطقة الأوروبية والخليجية على حد سواء بأجواء عاصفة ورياح نشطة شديدة؛ ما عرقل بشدة سير المنافسات الرياضية الجارية في منطقة الخليج، إضافة إلى مباريات كرة القدم في القارة العجوز، وخاصة في البطولة الإسبانية.

-بطولة دبي للغولف

البداية من الإمارات، حيث توقفت الجمعة منافسات الجولة الثانية لبطولة "أوميغا دبي ديزرت كلاسيك" للغولف؛ بسبب الرياح والأحوال الجوية التي تضرب البلاد في الوقت الراهن.

وقررت اللجنة المنظمة والجولة الأوروبية للغولف إيقاف المنافسات؛ بسبب سرعة الرياح العالية والأمطار المصاحبة؛ للحفاظ على أمن اللاعبين والجماهير وفرق العمل وسلامتهم، كما ورد في وكالة أنباء الإمارات (وام).

C3wT5hZW8AA5vDE

وكانت الجولة الثانية قد انطلقت وسط أجواء صافية بعد ليلة ماطرة في دبي، ثم بدأت الرياح تزداد قوة مع مرور الوقت، ومعها ازدادت درجة الصعوبة تدريجياً على اللاعبين.

وتعد البطولة التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف بدبي، أعرق بطولات اللعبة في المنطقة، وتتواصل فعالياتها حتى الـ5 من فبراير/شباط الجاري، ويصل مجموع جوائزها المالية إلى مليونين و650 ألف دولار أمريكي.

-"طواف دبي للدراجات الهوائية"

على صعيد متصل، أعلنت اللجنة المنظمة لـ"طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية"، إلغاء المرحلة الرابعة من السباق التي كانت مقررة الجمعة؛ بسبب الرياح القوية التي تشهدها الإمارات.

وقالت اللجنة في بيان نشرته: "بالنظر للتيارات الهوائية القوية، وبلوغ سرعة الرياح قرابة 80كلم، وحرصاً من اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية على سلامة المشاركين، فقد تقرر إلغاء المرحلة الرابعة من الطواف المقررة الجمعة".

وتشهد الإمارات منذ الخميس رياحاً نشطة تسببت بغبار كثيف ناتج عن الرمال، في حين انعكست أحوال الطقس على المرحلة الثالثة من الطواف الخميس، والتي أحرزها الألماني جون ديغنكلوب.

C30g2dFUcAAvCVn

وبعد استئناف المنافسات، احتفظ الألماني مارسيل كيتل من فريق "كويك ستيب" بلقب طواف دبي الدولي للدراجات للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه السبت بالمرحلة الخامسة.

وتصدر كيتل الترتيب العام بعدما قطع المسافة الإجمالية للسباق التي تقلصت إلى 693كم بدلاً من 802كم بعد إلغاء المرحلة الرابعة، بزمن 15 ساعة و8 دقائق و56 ثانية.

- تأجيل "فخر الأجيال للصيد بالصقور"

وتجنباً لسرعة الرياح، أعلنت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الجمعة، تأجيل منافسات النسخة الخامسة من بطولة "فخر الأجيال" للصيد بالصقور، التي ينظمها ويشرف عليها المركز إلى الثلاثاء المقبل.

Image-1-3

وتتواصل البطولة حتى 12 فبراير/شباط الجاري بمشاركة محلية وخليجية واسعة.

-تأجيل بطولة قطر للدراجات النارية

وإلى الدوحة، حيث قررت اللجنة المنظمة لبطولة قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك" والسيارات السياحية، تأجيل انطلاق منافسات الجولة الثانية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية إلى السبت بدلاً من الجمعة.

QNA_MXGP-03022017

وأوضحت اللجنة المنظمة أن منافسات السبت، التي تقام على حلبة لوسيل الدولية، ستقتصر على إقامة سباق واحد للتجارب الحرة، وسباقين للتجارب التأهيلية، التي تحدد مراكز الانطلاق للدراجين المشاركين، على أن يتم بعدها إقامة السباقين الرئيسيين الأول والثاني وتحديد أبطال الجولة.

-مباريات الليغا في مهب الريح

وإلى القارة العجوز، حيث أدت الأحوال الجوية السيئة إلى تأجيل مباراة سيلتا فيغو وضيفه ريال مدريد على ملعب "بالايدوس"، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المواجهة بين سيلتا فيغو وريال مدريد تم تأجيلها إلى موعد يتم تحديده لاحقاً؛ بسبب وجود عواصف هوائية شديدة ضربت شمالي إسبانيا.

اقرأ أيضاً :

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن العواصف أحدثت ضرراً بسقف ملعب "بالايدوس" معقل سيلتا فيغو؛ وهو ما أدى إلى تأجيل مباراة ديبورتيفو لاكورونيا وريال بيتيس الجمعة؛ وذلك للأسباب ذاتها، لكون منطقة "جاليسيا" في شمالي غربي إسبانيا تشهد أحوالاً جوية في غاية السوء.

مكة المكرمة
عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة