سويدي مخضرم يعتذر عن عدم تدريب منتخب العراق بسبب تهديدات

الرابط المختصرhttp://cli.re/63o8ba

المدرّب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-08-2018 الساعة 18:13
بغداد – الخليج أونلاين

قال الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، إن المدرّب السويدي المخضرم، سفين جوران إريكسون، اعتذر عن عدم تدريب المنتخب العراقي؛ جراء تلقّيه تهديدات من مجهولين.

وأشار إلى أنه سيطلب من الحكومة العراقية التحقيق في التهديدات للوصول إلى مصدرها، وفق ما قال النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، علي جبار، في بيان له.

وأضاف: "الاتحاد لن يقف متفرّجاً إزاء ما يحدث من إساءات متعمّدة لسمعة البلاد، والتهديدات التي تعرَّض لها إريكسون ينبغي ألا تمرّ مرور الكرام، كما حصل في المرَّتين السابقتين مع (البوسني جورج) حاجي و(الصربي سلافوليوب) موسلين".

وأشار إلى أن "الاتحاد سيضع ما حصل على طاولة الحكومة والجهات المختصَّة من أجل تقصّي الحقائق والوصول إلى الجهات التي تصرّ -وبمنتهى الوقاحة- على الإساءة لسمعة البلاد".

وأشار جبار إلى أن "الاتصالات ما زالت مستمرَّة مع المدرّب إريكسون -من خلال اللجنة المشكَّلة- لثنيه عن قرار الاعتذار، بعد توضيح الصورة له بأن العراق بدأ يتعافى من كل ما يُثار حوله من جهات لا تريد له خيراً".

وذكر أن "الحكومة العراقية والجهات المختصَّة قادرة على حمايته هو وابنته وفريق عمله، وأن ما حصل هو مساعٍ لتحقيق أغراض شخصيَّة ضيّقة غايتها المال فقط، وإن كان على حساب الوطن وسمعته".

وكان إريكسون (70 عاماً)، المدرّب السابق لمنتخبات إنجلترا والسويد والمكسيك وكوت ديفوار، قد رفض عرضاً من اتحاد الكرة العراقي لتدريب "أسود الرافدين".

وتحدَّثت وسائل إعلام محلّية عن رفض إريكسون العرض جرّاء تلقّيه تهديدات باستهداف ابنته في حال وافق على تدريب المنتخب العراقي.

مكة المكرمة