سياسة ترامب قد تحرم أمريكا من استضافة مونديال 2026

رئيسا أمريكا والفيفا ترامب وإنفانتينو

رئيسا أمريكا والفيفا ترامب وإنفانتينو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 21:48
زيوريخ - الخليج أونلاين


قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن قرارات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد تحرم بلاده من استضافة منافسات بطولة كأس العالم 2026 في حالة ترشّحها.

وفي تصريح صحفي، الخميس، أضاف إنفانتينو: "عندما يتعلق الأمر بمنافسات الاتحاد الدولي، فإن أي منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم، ومشجعيه ومسؤوليه، عليهم أن يحظوا بفرصة الدخول إلى البلد المستضيف، وإلا فلن يكون هناك كأس عالم".

وأوضح: "ترامب هو رئيس الولايات المتحدة، وبالطبع لدي احترام كبير لما يفعله، فهو المسؤول بجانب حكومته من أجل اتخاذ القرارات الأفضل لبلاده، لهذا السبب تم انتخابه".

وأردف قائلاً: "نحن الآن في عملية تحديد متطلبات الترشّح لاستضافة المونديال، فهي ستكون واضحة تماماً، وعلى كل بلده أن يتخذ قراره النهائي بشأن الترشح بناءً على متطلبات الاستضافة".

اقرأ أيضاً :

مونديال قطر 2022.. حلم يمضي نحو هدفه بثبات

وسبق أن وقّع ترامب، في 27 يناير/كانون الثاني المنصرم، أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني 7 دول.

ويقضي قرار ترامب بحظر دخول حاملي التأشيرات من مواطني سوريا، والعراق، وليبيا، واليمن، والسودان، والصومال، وإيران، مدة 90 يوماً، قبل أن يتم تعديله لاحقاً، واستثناء العراق في القرار الجديد؛ بعد قرار القضاء الأمريكي بإيقاف القرار التنفيذي الأول.

وأعلن الاتحاد الدولي أنه يتعيّن على الدول المترشحة تقديم ملفاتها قبل نهاية ديسمبر/كانون الأول 2018، على أن يتم التصويت في مايو/أيار 2020.

مكة المكرمة