سيرينا وليامز على بعد فوز لمعادلة رقم قياسي فريد

في حال تتويجها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
الرابط المختصرhttp://cli.re/GeZjq8

النجمة الأمريكية بلغت النهائي التاسع في "فلاشينغ ميدوز"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-09-2018 الساعة 14:09

تأهّلت الأمريكية سيرينا وليامز، إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد تغلّبها، فجر الجمعة، على اللاتفية أناستازيا سيفاتسوفا، بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-3 و6-0)، لتصبح على بعد فوز واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى البالغ 24 لقباً.

ووصلت وليامز من ثم إلى النهائي رقم "31" في مسيرتها الاحترافية في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، والنهائي التاسع في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، والتي تُوّجت بلقبها من قبل 6 مرات.

كما أصبحت سيرينا بعمر 37 عاماً تقريباً (36 عاماً و11 شهراً)، أكبر لاعبة تتأهل لنهائي بطولة أمريكا، لتكسر بذلك الرقم المسجّل باسم مارتينا نافراتيلوفا، التي كانت تبلغ من العمر 34 عاماً و11 شهراً.

وقالت سيرينا عقب المباراة: "بكل أمانة لم أتوقع أن أحقّق تلك النتائج، أحتاج إلى الكثير من التطوّر في أسلوب لعبي، وهذا هو الجزء المثير في الأمر".

وستواجه سيرينا في النهائي اللاعبة اليابانية نعومي أوساكا، التي وصلت إلى أول نهائي لها في "غراند سلام" بعد تغلّبها على وصيفة العام الماضي، الأمريكية ماديسون كيز بنتيجة (6-2 و6-4).

وباتت أوساكا -بعمر 20 عاماً و10 شهور- أصغر لاعبة تصل إلى بطولة أمريكا المفتوحة، منذ الدنماركية فوزنياكي، سنة 2009.

وفي هذا الإطار أوضحت النجمة الأمريكية قائلة: "خسرت أمام نعومي في آخر مباراة بيننا، ولكنني لم أكن في أفضل حالاتي، حينها كنت أشارك في ثاني بطولة فقط بعد إنجاب ابنتي، وأكرّر أنا لا أزال في مرحلة الصعود".

مكة المكرمة