سيناريوهات مجموعات الموت تطل برأسها عقب تصنيف اليوفا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-08-2014 الساعة 21:44
زيوريخ - الخليج أونلاين


سيكون ناديا أرسنال الإنجليزي وبورتو البرتغالي من بين الفرق التي ستنتظر مصيرها في الوصول إلى دور المجموعات هذا الموسم، وحقق النادي البرتغالي بوروتو لقب دوري الأبطال عام 2004 تحت قيادة العبقري مورينيو، في حين لم يستطع الفريق الإنجليزي أرسنال تحقيق لقب الأبطال طوال تاريخه.

وسيدخل رابع الدوري الإنجليزي وثالث الدوري البرتغالي المرحلة الأخيرة من التصفيات "بلاي اوف"، وفي انتظار إجراء القرعة الجمعة لتحديد الفريق الذي سيقع في مواجهته كل منهما قبل بلوغ دور المجموعات الذي وصل إليه أرسنال على مدار 17 عاماً متواصلة.

وتم وضع الفريقين الإنجليزي والبرتغالي في قائمة واحدة مع زينت الروسي، وباير ليفركوزين، ونابولي حيث لن يتمكن أي من هذه الفرق الخمسة من مواجهة الآخر في هذا الدور، وسيكون على الفرق الخمسة انتظار مصيرها بين أتلتيك بيلباو، وليل، وكوبينهاغن، ستاندر دو لياج، وبيشكتاش.

ووفقاً لتصنيف الأندية المختلفة المشاركة في البطولة الصادر عن الاتحاد الأوروبي فإن الفرق الثمانية الأولى التي ستتصدر رؤوس المجموعات هي: ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ، تشيلسي، بنفيكا، أتلتيكو مدريد، شالكة، أرسنال في حال تأهل الأخير إلى دور المجموعات.

أما التصنيف الثاني فسيكون: بورتو، بروسيا دورتموند، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، زينت (في حال تأهله)، بازل، شختار دونيستك، باير ليفركوزين.

والتصنيف الثالث هو: يوفنتوس، نابولي، أياكس امستردام، أوليمبياكوس، سسكا موسكو، سبورتينج لشبونة، غالطة سراي، وأتلتيك بيلباو (في حال تأهله).

التصنيف الرابع : اندرلخت، ليفربول، ايه اس روما، وباقي الفرق الـ32 التي لم يسبق ذكرها.

وسيكون هناك سيناريوهات تضعنا أمام عدد من مجموعات الموت في دوري الأبطال خلال الموسم الحالي، وسنحاول أن نرصد احتمال حدوثها.

سيناريو مجموعات الموت

وأصعب تصور من الممكن أن نتخيله هو وجود ريال مدريد مع باريس سان جيرمان، ويوفنتوس، وليفربول؛ إذ إن الفرق الأربعة ذات مستوى قوي للغاية.

وخلال ذلك التصور من الممكن أن يتم وضع بايرن ميونيخ أو برشلونة بدلاً من ريال مدريد، وكذلك تشيلسي أيضاً الذي بلغ نصف النهائي الموسم الماضي.

سيناريو مجموعة الملل

ربما سيكون الشيء الأكثر سخافة أن تجد مجموعة تضم شالكة، شختار دونيستك، سيسكا موسكو، أندرلخت، فربما نجد أنفسنا أمام أسوأ مباريات في البطولة.

وهناك أيضاً تصور آخر للمجموعة الأكثر إملالاً إذا تكونت من بنفيكا، وباير ليفركوزين وسبورتينج لشبونة وأي فريق في التصنيف الرابع عدا روما وليفربول.

مجموعة الأرقام القياسية

من الممكن أن نرى أرقاماً قياسية في عدد الأهداف المسجلة من جانب فريق واحد ونظافة الشباك إن كانت هناك مجموعة تضم فريقاً قوياً وعدداً من الفرقة الضعيفة.

وهذا الشكل من الممكن أن يتمثل في ريال مدريد، شختار دونيستك، سيسكا موسكو، اندرلخت.

مكة المكرمة