شاهد: أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأوروبي للمرة الثالثة

أتلتيكو مدريد يعود للتألق قارياً

أتلتيكو مدريد يعود للتألق قارياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-05-2018 الساعة 23:25
ليون - الخليج أونلاين


تُوّج نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه؛ بفضل فوزه الكبير على مرسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "الأضواء" بمدينة ليون الفرنسية.

ويدين الفريق الثاني في العاصمة الإسبانية مدريد بالفوز والتتويج القاري إلى مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي سجّل ثنائية لـ "الروخي بلانكوس" في الدقيقتين الـ21 و49.

وفي التفاصيل، استغل غريزمان خطأً دفاعياً، لينفرد بالحارس ويضع الكرة بسهولة في الشباك، قبل أن يتلقى الفريق الفرنسي ضربة موجعة في الدقيقة الـ30 بإصابة قائده ديمتري باييه، ليخرج من أرضية الملعب باكياً ويلعب مكانه ماكسيم لوبيز.

وفي الشوط الثاني باغت فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، الفرنسيين بهدف ثانٍ عن طريق غريزمان، وذلك مع حلول الدقيقة الـ49، ليقترب أتلتيكو مدريد كثيراً من اللقب القاري، قبل أن يحسم القائد غابي الأمور بشكل نهائي بتسجيله هدفاً ثالثاً قبل دقيقة واحدة على صافرة النهاية.

وقد يكون "نهائي ليون" المباراة الأخيرة للدولي الفرنسي غريزمان، الذي قد يُغادر ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل ارتداء قميص برشلونة، في ظل التقارير الصحفية التي تتحدث حول رغبة العملاق الكتالوني في الحصول على خدماته.

وهذه المرة الثالثة التي يُتوّج فيها أتلتيكو مدريد باللقب القاري؛ بعد موسمي (2009-2010) و(2011-2012)، في حين فشل مرسيليا في التتويج بلقب "يوروبا ليغ" للمرة الأولى في تاريخه.

بذلك، ينتظر أتلتيكو مدريد، الفائز من نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، من أجل المنافسة على كأس السوبر الأوروبي، مطلع الموسم المقبل (2018-2019).

مكة المكرمة