شاهد: أستراليا تُعمق جراح الإمارات.. ومهدي علي يستقيل

خسارة ثانية توالياً لـ"الأبيض" الإماراتي

خسارة ثانية توالياً لـ"الأبيض" الإماراتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 14:06
سيدني - الخليج أونلاين


تجرّع المنتخب الإماراتي، الثلاثاء، هزيمة جديدة في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا، المقررة إقامتها صيف العام المقبل؛ إثر سقوطه أمام نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت في سيدني، في وقت استقال مدرّبه مهدي علي.

وهذه هي الهزيمة الثانية على التوالي لـ "الأبيض" الإماراتي؛ بعد سقوطه في الجولة السادسة السابقة على أرضه ووسط جماهيره أمام "الساموراي" الياباني بالنتيجة ذاتها أيضاً.

uae22

وباتت مهمة "الأبيض" الإماراتي في التأهل إلى النهائيات العالمية صعبة للغاية؛ بعدما توقف الرصيد عند النقطة التاسعة، بينما رفع المنتخب الأسترالي رصيده من النقاط إلى 13، في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية.

وفي ظل صعوبة مهمة المنتخب الإماراتي، أعلن المدرب مهدي علي استقالته رسمياً من تدريب "الأبيض"، مستسلماً للضغوط الكبيرة التي وقعت عليه بعد الخسارة أمام اليابان على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين.

وإلى تفاصيل المباراة، لم يستطع المنتخب الإماراتي الحفاظ على تماسكه في الدقائق الأولى من عُمر المباراة؛ حيث استقبلت شباكه هدفاً مبكراً في الدقيقة السابعة، إثر كرة ركنية حوّلها الأسترالي جاكسون إرفين برأسه، ولمست عبد العزيز صنقور، وخدعت الحارس لتدخل المرمى.

C8AAcTxWsAAxxRF

ولم يستطع رجال المدرب مهدي علي إدراك هدف التعادل رغم بعض الفرص التي أتيحت أمام المرمى الأسترالي، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم لأصحاب الأرض والجمهور بهدف نظيف.

وتكرّر المشهد ذاته في الشوط الثاني؛ إذ تصدى الحارس الأسترالي ماتيو ريان لكرة من محمد عبد الرحمن في الدقيقة الـ 56، محافظاً على نظافة شباكه.

ومن ركلة ركنية ثانية، أحرز "الكنغر" الأسترالي هدفاً ثانياً بواسطة ماتيو ليكي، وذلك في الدقيقة الـ 78، لتنتهي المباراة بخسارة "الأبيض" الإماراتي بثنائية نظيفة.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنص على تأهل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"؛ من أجل ضمان الوجود في مونديال روسيا.

مكة المكرمة