شاهد: أستراليا تُنهي أحلام "نسور قاسيون" المونديالية

الطرد أثر كثيراً على السوريين في الأشواط الإضافية

الطرد أثر كثيراً على السوريين في الأشواط الإضافية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-10-2017 الساعة 13:04
سيدني - الخليج أونلاين


تخطت أستراليا عقبة ضيفتها سوريا بصعوبة شديدة؛ إذ تطلب الأمر خوض شوطين إضافيين من أجل الفوز عليها بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء، في إياب "الملحق الآسيوي" المؤهل، إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وإلى تفاصيل اللقاء، وضع المهاجم السوري، عمر السومة، منتخب بلاده في المقدمة بهدف أول في الشباك الأسترالية، في الدقيقة الـ 6 من عُمر المباراة، وسط فرحة كبيرة من الجماهير العربية.

ولم تدم الفرحة السورية طويلاً؛ إذ أدرك تيم كاهيل هدف التعادل لأصحاب الأرض والجمهور بضربة رأسية، وذلك مع حلول الدقيقة الـ 13، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

ولم يشهد الشوط الثاني أي أهداف من الجانبين، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية؛ نظراً لأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الإضافي الأول، تلقى المنتخب السوري المعروف بـ "نسور قاسيون" ضربة قاصمة؛ إثر طرد لاعبه محمود المواس في الدقيقة الـ 94.

ولم يستطع السوريون الصمود كثيراً أمام الهجمات الأسترالية، حيث وقع تيم كاهل على هدفه الثاني، برأسية ثانية في الدقيقة الـ 109.

وكاد المنتخب السوري قريباً من إدراك التعادل مجدداً في اللحظات الأخيرة من عُمر المباراة، لكن القائم وقف أمام "نسور قاسيون"، وسط حسرة المشجعين العرب الذين احتشدوا في المدرجات.

اقرأ أيضاً :

باي باي كلاسيكو.. هذا هو مصير برشلونة في حال انفصلت كتالونيا!

وبذلك سيخوض المنتخب الأسترالي مواجهتين فاصلتين مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)؛ من أجل ضمان المشاركة في مونديال روسيا.

وكان المنتخب السوري قد خاض "الملحق الآسيوي"، بعدما حلّ ثالثاً في المجموعة الأولى؛ بفضل تعادله الثمين في عقر دار نظيره الإيراني بهدفين لمثلهما، ليواجه أستراليا ثالث المجموعة الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري خاض مبارياته "البيتية" في التصفيات الآسيوية "المونديالية" خارج أرضه، وتحديداً في ماليزيا؛ بسبب الحرب التي يشنها جيش النظام على قوات المعارضة المسلحة والمدنيين منذ ما يزيد على 6 أعوام.

مكة المكرمة