شاهد: إسبانيا تضع قدماً في ثمن نهائي كأس العالم

الإسبان اكتفوا بهدف أمام الإيرانيين

الإسبان اكتفوا بهدف أمام الإيرانيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-06-2018 الساعة 21:56
كازان - الخليج أونلاين


حقق منتخب إسبانيا لكرة القدم، مساء الأربعاء، فوزاً ثميناً على حساب نظيره الإيراني، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كازان أرينا"، في ثاني جولات المجموعة المونديالية الثانية، ليضع قدماً في ثمن نهائي كأس العالم، المقام حالياً في روسيا، حتى منتصف الشهر المقبل.

ويدين "لافوريا لاروخا" بالفوز لمهاجم أتلتيكو مدريد، دييغو كوستا، الذي سجّل هدف الانتصار والنقاط كاملة، في الدقيقة الـ54، وذلك بعدما ارتدت الكرة من ركبته إلى الشباك خلال محاولة تشتيت إيرانية.

ورفع مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق عدد أهدافه في النسخة المونديالية الحالية إلى 3، وضعته في المركز الثاني، بالتساوي مع الروسي دينيس تشيريشيف، وبفارق هدف خلف "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

وبعد التأخر، نشط أداء الإيرانيين في محاولة لإدراك التعادل، وهو ما تم بالفعل في الدقيقة الـ62، لكن الحكم أخمد فرحة الفريق الآسيوي بعدما رفض احتساب الهدف بداعي التسلل بعد الاستعانة بـ "تقنية الفيديو".

بهذا الفوز رفع الإسبان رصيدهم من النقاط إلى 4 في المركز الأول برفقة البرتغال، التي فازت على المغرب في وقت سابق من اليوم بالنتيجة ذاتها، وذلك بفارق نقطة عن إيران صاحبة المركز الثالث في جدول الترتيب.

وكانت الجولة الأولى قد عرفت تعادل إسبانيا والبرتغال بثلاثة أهداف لمثلهما، في حين انتزعت إيران فوزاً قاتلاً من "أسود الأطلس" بهدف نظيف.

وانحصر صراع التأهل إلى دور الـ16 بين الثلاثي؛ البرتغال، وإسبانيا، وإيران، مع أفضلية كبيرة للثنائي الأوروبي من أجل المرور إلى ثمن النهائي.

مكة المكرمة