شاهد: إنجلترا تُكمل عقد الثمانية الكبار في مونديال روسيا

تغلّبت على كولومبيا بركلات الترجيح وضربت موعدأً مع السويد

....................

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-07-2018 الساعة 22:47
موسكو - الخليج أونلاين

أكمل منتخب إنجلترا لكرة القدم عقد المتأهلين لربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا منذ 14 يونيو الماضي وحتى منتصف الشهر الجاري؛ بتغلّبه على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح؛ إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب "سبارتاك أرينا"، ضمن منافسات دور الـ16.

وضربت إنجلترا موعداً مع السويد، السبت المقبل، ضمن لقاءات دور الثمانية، التي ستعرف أيضاً مواجهة كروية مرتقبة بين البرازيل وبلجيكا، إضافة إلى مباراة أخرى لا تقل إثارة عنها، وهنا يدور الحديث حول لقاء فرنسا والأوروغواي، في حين تُعد مباراة كرواتيا وروسيا آخر مواجهات ربع النهائي.

لم ينجح المنتخبان في هزّ الشباك في الشوط الأول، لكن الحال اختلف في الشوط الثاني؛ إذ وضع القائد هاري كين "الأسود الثلاثة" في المقدمة؛ بعدما حوّل ركلة جزاء بنجاح في الشباك الكولومبية، في الدقيقة الـ57 من عُمر اللقاء.

وعزز هاري كين تربعه على صدارة هدّافي مونديال روسيا برصيد 6 أهداف، بفارق هدفين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودّع المنافسات، والبلجيكي روميلو لوكاكو الذي تأهل منتخب بلاده إلى دور الثمانية.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع نهاية المباراة بفوز إنجليزي بهدف نظيف، رفض مدافع برشلونة الإسباني ييري مينا تلك التوقعات بتسجيله هدفاً رأسياً قاتلاً في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لتتجه المباراة إلى الشوطين الإضافيين.

وهدأ نسق المباراة في الشوط الإضافي الأول، حيث مال أداء المنتخبين إلى التأمين الدفاعي مع محاولة استغلال الفرص المتاحة للوصول إلى مرمى المنافس، دون فعالية تُذكر.

وأضاع الإنجليز أكثر من فرصة في الشوط الإضافي الثاني، كانت كفيلة بتسجيل هدف الفوز والالتحاق بالمنتخبات المتأهلة لربع النهائي المونديالي، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لـ"الأسود الثلاثة" بنتيجة (4-3).

مكة المكرمة