شاهد: الأهلي المصري يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي سيُواجه الوداد المغربي بالنهائي

الأهلي سيُواجه الوداد المغربي بالنهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-10-2017 الساعة 20:53
القاهرة - الخليج أونلاين


بلغ نادي الأهلي المصري، المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم؛ إثر فوزه مساء الأحد، على حساب ضيفه النجم الساحلي التونسي، بستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب"، ضمن إياب الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

وجاء تأهل "القلعة الحمراء" إلى نهائي البطولة الأفريقية؛ بفضل فوزه الكبير إياباً؛ معوضاً بذلك سقوطه في سوسة بهدف مقابل هدفين في لقاء الذهاب.

وبذلك، ضرب الأهلي المصري موعداً مع الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل الأخير على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

اقرأ أيضاً :

بعد غياب 28 عاماً.. "الفراعنة" يُنهون عقدة "مونديالية" مريرة

وإلى مجريات المباراة، أحرز الأهلي هدفاً مبكراً بواسطة لاعبه التونسي علي معلول في الدقيقة الثانية؛ ليربك حسابات ضيفه التونسي، الذي دخل الشك إلى نفوس لاعبيه؛ وهو ما انعكس على أدائهم في باقي مجريات اللقاء.

وقدم المهاجم المغربي، وليد أزارو، أوراق اعتماده لجماهير "القلعة الحمراء"؛ بعدما سجل "ثلاثية" في شباك النجم التونسي، جاءت في الدقائق الـ 23 و39 و48، فيما قلص رامي البدوي الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الـ 51.

اقرأ أيضاً :

هكذا احتفى مشاهير الرياضة العرب بتأهل مصر لنهائيات كأس العالم

وعاد الأهلي إلى التسجيل؛ إذ أحرز هدفين في الدقيقتين الـ 58 و62، جاء الأول عن طريق حمدي النقاز بالخطأ في مرمى فريقه، بينما سدد رامي ربيعة كرة صاروخية هزت الشباك التونسية، فيما قلص الضيوف الفارق مجدداً بواسطة إيهاب المساكني في الدقيقة الـ 90.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي القاهري يُعد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا بثمانية ألقاب، ويتطلع للفوز بالبطولة التاسعة في تاريخه، وتمثيل القارة السمراء في كأس العالم للأندية، الذي تحتضنه الإمارات، أواخر العام الجاري.

مكة المكرمة