شاهد: الأوروغواي تُطيح بالبرتغال وتبلغ ربع نهائي مونديال روسيا

رفاق رونالدو فشلوا في اختراق "الجدار اللاتيني"

مشوار البرتغال المونديالي ينتهي عند دور الـ16

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-06-2018 الساعة 22:38
سوتشي - الخليج أونلاين

انتزع منتخب الأوروغواي لكرة القدم، بطاقة العبور إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم؛ بفوزه الثمين على البرتغال، بهدفين مقابل هدف،  في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب "فيشت الأولمبي" بمدينة سوتشي الروسية، في إطار لقاءات دور الـ16 من البطولة العالمية.

وبذلك ضرب المنتخب اللاتيني، موعداً مع نظيره الفرنسي، الذي أطاح بـ "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، الجمعة المقبل، وذلك ضمن منافسات دور الثمانية من "العرس الكروي الكبير".

أنهت الأوروغواي، الفائزة بلقبي المونديال عامي 1930 و1950، الشوط الأول من المباراة متقدمة بهدف نظيف، أحرزه مهاجم سان جيرمان، إدينسون كافاني، برأسية رائعة في الدقيقة السابعة.

وعادلت البرتغال النتيجة في الشوط الثاني؛ بفضل مدافعها المخضرم بيبي، الذي حوّل كرة عرضية برأسية قوية هزت الشباك اللاتينية، في الدقيقة الـ55 لتشتعل المباراة.

ولم تدم فرحة "برازيل أوروبا" طويلاً؛ إذ تقدمت الأوروغواي مجدداً عن طريق كافاني بعد 7 دقائق من هدف التعديل لرفاق "الدون" كريستيانو رونالدو.

وبعد التأخر، فرض البرتغاليون سيطرة على مجريات المباراة في محاولة لتعديل الكفة والذهاب إلى الأشواط الإضافية إلا أن الدفاع بقيادة القائد دييغو غودين أحبطوا جميع الهجمات، لتنتهي المواجهة بفوز رفاق "العضاض" لويس سواريز بهدفين مقابل هدف.

 

مكة المكرمة