شاهد: التشيكية كفيتوفا تتوَّج ببطولة قطر المفتوحة للتنس

كفيتوفا توّجت بلقبها الثاني هذا العام

كفيتوفا توّجت بلقبها الثاني هذا العام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-02-2018 الساعة 18:46
الدوحة - الخليج أونلاين


تُوِّجت التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة الـ21 عالمياً، بلقب بطولة "قطر توتال المفتوحة" لكرة المضرب؛ بعد فوزها مساء الأحد على الإسبانية غاربين موغوروزا، المصنفة الرابعة على العالم، بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (3-6) و(6-3) و(6-4)، في المباراة التي أُقيمت على الملعب الرئيس لمجمع "خليفة الدولي" للتنس والأسكواش في العاصمة الدوحة.

ونجحت الإسبانية موغورزا، التي بلغت المباراة النهائية دون خوض مواجهة "المربع الذهبي"، إثر انسحاب منافستها الرومانية سيمونا هاليب؛ بسبب تعرُّضها للإصابة بقدمها اليمنى، في إنهاء المجموعة الأولى لصالحها، قبل أن تنتفض التشيكية وتفوز بمجموعتين متتاليتين.

ونالت التشيكية 597 ألف دولار أميركي قيمة جائزة المركز الأول إضافة لـ900 نقطة ستعيدها إلى نادي العشر الأوليات في التصنيف الأسبوعي لرابطة اللاعبات المحترفات.

ويُعد هذا اللقب هو الثاني في مسيرة النجمة التشيكية هذا العام بعد دورة سان بطرسبورغ، والـ22 بمشوارها في عالم "الكرة الصفراء"، كما أنها أصبحت ثالث "تشيكية" تنتزع اللقب بعد لوسي سافاروفا عام 2015، وكارولينا بليسكوفا 2017.

وتُعدّ بطولة قطر إحدى المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، حيث انطلقت فعالياتها الاثنين الماضي، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 3 ملايين و173 ألف دولار.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

تجدر الإشارة إلى أن التشيكية كارولينا بليسكوفا تُوّجت بلقب النسخة الماضية من بطولة "قطر توتال المفتوحة"؛ بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون ردٍّ، لكنها فقدت اللقب هذا العام بعد خسارتها أمام الأمريكية كاثرين بيليس، في دور الـ16.

مكة المكرمة