شاهد: "الخليج" يقتنص نقطة من أهلي جدة في الدوري السعودي

الأهلي يفشل في الفوز للمباراة الثالثة توالياً

الأهلي يفشل في الفوز للمباراة الثالثة توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 00:53
الرياض - الخليج أونلاين


سقط نادي أهلي جدة، مساء السبت، في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه الخليج بهدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري السعودي لكرة القدم.

وبادر الخليج بالتسجيل بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق البرازيلي جادسون سانتوس.

وتمكّن أهلي جدة من إدراك التعادل في الدقيقة 39؛ من ضربة جزاء نفّذها السوري عمر السومة، وأضاف عبد الفتاح عسيري الهدف الثاني في الدقيقة 45، ليخرج الأهلي متقدماً في شوط المباراة الأول بهدفين لهدف.

وبدا الأهلي في طريقه لتحقيق الفوز، لكن المهاجم الموريتاني الدولي إسماعيل جياكيتي كان له رأي آخر؛ حين تمكّن من إحراز هدف التعادل للخليج في الدقيقة 81.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة في المركز الثالث، بفارق ست نقاط عن الهلال المتصدر، في حين ارتفع رصيد الخليج إلى 15 نقطة، ليبقى في المركز الرابع عشر والأخير.

ولم يتمكّن أهلي جدة من تحقيق الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي، حيث خسر في الجولتين السابقتين أمام القادسية والنصر على التوالي.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

ونجح السومة في تحقيق رقم جديد له في الملاعب السعودية؛ بفضل الهدف الذي سجّله، حيث أصبح أول لاعب في دوري المحترفين السعودي يسجل 20 هدفاً على الأقل في ثلاثة مواسم متتالية، بواقع 27 هدفاً في الموسم الماضي، و22 هدفاً في الموسم السابق له.

ويعد الهلال أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بإجمالي 13 لقباً، بينما يحتل فريقا الاتحاد والنصر المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.

مكة المكرمة