شاهد.. الدحيل والسد يضربان بقوة في الدوري القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ga7WWB

الدحيل يتصدر الترتيب بـ31 نقطة من 10 انتصارات وتعادل وحيد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-11-2018 الساعة 20:55
الدوحة - الخليج أونلاين

ابتعد نادي الدحيل في صدارة الدوري القطري لكرة القدم؛ إثر فوزه الكاسح على ضيفه الشحانية بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت، مساء الخميس، على استاد "عبد الله بن خليفة"، في افتتاح لقاءات الجولة الـ12 من منافسات البطولة المحلية.

أنهى الدحيل، الذي يقوده المدرب التونسي نبيل معلول، الشوط الأول متقدماً بثنائية نظيفة، حملت توقيع الدولي المغربي يوسف العربي في الدقيقتين الـ24 و41.

ونجح البرازيلي إيدميلسون جونسون، في إضافة الهدف الثالث للدحيل في الدقيقة الـ47، قبل أن يعود العربي ويبصم على "الهاتريك" في الدقيقة الـ67.

وقلص الشحانية النتيجة في الدقيقة الـ87 عبر الإيراني رامين رضائيان؛ لكن الكوري الجنوبي نام تاي هي أعاد الفارق بهدف خامس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بهذه النتيجة، وصل الدحيل إلى 31 نقطة في قمة ترتيب "دوري نجوم QNB"، في حين تجمّد رصيد الشحانية عند 12 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، صعد السد إلى الوصافة بفضل فوزه الساحق على ضيفه الخريطيات بنتيجة (7-1)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "حمد بن جاسم".

فرض النجم الجزائري بغداد بونجاح نفسه نجماً فوق العادة؛ بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق الـ17 و46 و86، رافعاً رصيد أهدافه إلى 19 في صدارة ترتيب هدّافي الدوري القطري، متفوقاً بـ5 أهداف على يوسف العربي أقرب مُطارديه.

إضافة إلى ثلاثية بونجاح، سجّل حامد إسماعيل وعبد الكريم حسن وأكرم عفيف وأحمد سيار الأهداف الأربعة الأخرى لـ "الزعيم"، في الدقائق الـ28 و37 و64 و90.

بهذا الفوز العريض وصل السد (لديه مباراة مؤجلة) إلى 23 نقطة بالمركز الثاني، في حين لا يزال الخريطيات يقبع في المركز الثاني عشر والأخير بـ3 نقاط فقط.

وفي مباراة ثالثة، قاد صانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر فريقه الغرافة لفوز ثمين على حساب مضيفه "نادي قطر" بثنائية نظيفة، حملت توقيعه في الدقيقتين الـ47 و83.

ورفع "فهود" الغرافة رصيدهم إلى 18 نقطة بالمركز الخامس، في الوقت الذي تجمّد فيه رصيد "نادي قطر" عند 11 نقطة بالمركز العاشر.

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعد أكثر الفرق تتويجاً بالدوري القطري بواقع 13 لقباً، في حين يحمل الدحيل لقب النسختين الأخيرتين.

مكة المكرمة