شاهد: الدحيل يُكمل "الثلاثية التاريخية" بلقب "أغلى الكؤوس"

الدحيل بطلاً لكأس أمير قطر

الدحيل بطلاً لكأس أمير قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-05-2018 الساعة 22:11
الدوحة - الخليج أونلاين


تُوّج نادي الدحيل بطلاً لكأس أمير قطر لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2016؛ وذلك بفوزه، مساء السبت، على منافسه الريان بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد "خليفة الدولي" بحُلته المونديالية، بحضور الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكوكبة من الشخصيات الرياضية البارزة يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة، السويسري جياني إنفانتينو.

أنهى الدحيل الشوط الأول من نهائي "أغلى الكؤوس" متقدماً بهدف نظيف، أحرزه قائد كريم بوضياف، الذي أطلق تسديدة قوية سكنت شباك الريان، في الدقيقة الـ34 من عُمر المباراة.

وانتظر الريان حتى الدقيقة الـ69 لتعديل الكفة؛ بعدما استغل سباستيان سوريا كرة عرضية مثالية ليضعها برأسه في شباك بطل الدوري القطري، وسط فرحة كبيرة من جماهيره في المدرجات.

وعاد الدحيل للتقدم مجدداً أمام "الرهيب"؛ بفضل مهاجمه المغربي يوسف العربي، الذي استغل كرة عرضية أرضية "زاحفة" ليضعها بسهولة في المرمى، في الدقيقة الـ80، مؤكداً أحقية فريق المدرب الجزائري جمال بلماضي بلقب "أغلى الكؤوس".

بذلك حصد الدحيل "الثلاثية المحلية التاريخية" بفوزه بألقاب "دوري نجوم QNB"، وكأس قطر، وكأس أمير قطر، ليسير على خُطا السد، الذي حققها عام 2007.

وإلى جانب تألقه محلياً وحصد نجومه جوائز "الأفضل" في حفل الاتحاد القطري لكرة القدم لموسم (2017-2018)، وجه الدحيل رسالة للقاصي والداني أنه لن يتنازل عن لقب دوري أبطال آسيا بسهولة بعد وصوله إلى ربع النهائي بـ8 انتصارات متتالية؛ 6 منها في دور المجموعات، علاوة على فوزين كاسحين على العين الإماراتي في دور الـ16.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السد يُعد أكثر الأندية فوزاً بالكأس الغالية برصيد 16 لقباً مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 ألقاب للغرافة، و6 ألقاب للريان، و4 ألقاب للأهلي، ولقبين للدحيل و"نادي قطر"، ولقب وحيد لـ"أم صلال".

مكة المكرمة