شاهد: الدحيل يُهيمن على جوائز "الأفضل" في قطر

الدحيل فرض سيطرته محلياً وقارياً هذا الموسم

الدحيل فرض سيطرته محلياً وقارياً هذا الموسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-05-2018 الساعة 22:05
الدوحة - الخليج أونلاين


حصد النجم التونسي لنادي الدحيل القطري، يوسف المساكني، مساء الخميس، جائزة "أفضل لاعب"، وذلك في حفل توزيع جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم لموسم (2017-2018).

وجاء تفوّق الدولي التونسي، الذي سيغيب عن "نسور قرطاج" في مونديال روسيا بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في الأمتار الأخيرة من الموسم، على حساب زميله في الدحيل الكوري الجنوبي ناي تاي هي، إضافة إلى قائد السد، الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز.

وقبض الجزائري جمال بلماضي على جائزة "أفضل مدرب" هذا الموسم؛ بسبب قيادته التدريبية المُحنكة للدحيل، الذي تُوّج بثنائية "دوري نجوم QNB" وكأس قطر، كما بإمكانه وضع يده على "الثلاثية المحلية" في حال فوزه على الريان في نهائي كأس أمير قطر، الذي سيُقام على استاد "خليفة الدولي" بحُلّته المونديالية، مساء السبت المقبل.

وجاء تفوّق بلماضي على حساب غريمه البرتغالي جوزفالدو فيريرا، الذي فشل في الوقوف برفقة فريقه السد في وجه الدحيل هذا الموسم، فضلاً عن الدنماركي مايكل لاودروب (الريان).

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. سجل حافل لـ"القطرية" في الاستثمار الرياضي

ويقدم الدحيل موسماً أسطورياً؛ فإلى جانب تألقه محلياً بلغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا بعد تحقيقه العلامة الكاملة بـ 6 انتصارات متتالية في دور المجموعات، إضافة إلى فوزين كاسحين على العين الإماراتي في دور الـ 16.

أما جائزة "أفضل لاعب تحت 23 عاماً" فقد ذهبت للاعب الدحيل المعز علي، وذلك على حساب زميله بسام الراوي، ولاعب السد سالم الهاجري.

وتم اختيار ثلاثي الحكّام؛ عبد الله العذبة، وطالب سالم، وخالد عايد الشمري، كأبرز طاقم تحكيمي للموسم الذي يُشرف على النهاية.

وحُسمت جائزة الهدّاف (منصور مفتاح) لمصلحة الدولي المغربي يوسف العربي، بعد تسجيله 26 هدفاً مع الدحيل في "دوري نجوم QNB".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم قام بتغيير آلية الترشيح هذا الموسم؛ بإرسال الاستمارات للترشيح على فترتين؛ الأولى بعد نهاية القسم الأول من "دوري نجوم QNB"، والثانية بعد نهاية كأس قطر.

وشارك مدرّبو أندية الدوري القطري في عملية التصويت النهائية، إلى جانب مدرّب المنتخب الأول ومدرّب المنتخب الأولمبي، ورؤساء الأجهزة الفنية لفرق الدوري القطري، والجهات الإعلامية، وممثّل عن مؤسسة "دوري نجوم قطر"، وممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري.

مكة المكرمة