شاهد: الريان يحطم شباك لخويا بخماسية

انتهت مباراة القسم الأول للدوري (الجولة 7) بفوز الريان على لخويا

انتهت مباراة القسم الأول للدوري (الجولة 7) بفوز الريان على لخويا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-02-2016 الساعة 15:31
الدوحة - الخليج أونلاين


واصل فريق الريان سلسلة انتصاراته وعروضه القوية، ليحقق، الجمعة، انتصاراً عريضاً على لخويا بخماسية نظيفة في مباراة القمة التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات الجولة العشرين لدوري نجوم قطر لكرة القدم.

وسجل أهداف المباراة أحمد علاء وفكتور كاسيرز وسيباستيان سوريا ومحمد علاء وسيرجيو جارسيا، في الدقائق 12 و42 و46 و90 و91 للريان.

وانتهت مباراة القسم الأول للدوري (الجولة 7) بفوز الريان على لخويا بنتيجة 3-1، وبهذه النتيجة اقترب الريان من حسم اللقب لمصلحته؛ لأن تعثر الجيش أمام الوكرة، اليوم السبت، سواء بالتعادل أو الخسارة، يعني تتويج الريان بطلاً لدوري نجوم قطر بشكل رسمي.

وخاض الريان مباراة القمة أمام لخويا منتشياً بفوزه على العربي بالجولة الماضية بثنائية نظيفة، وراهن على المعنويات العالية للاعبيه لحسم نتيجة المباراة لمصلحته وتكرار التفوق على حامل اللقب، وعزز بذلك صدارته للدوري برصيد 57 نقطة، وبفارق شاسع عن لخويا الوصيف بـ20 نقطة، وحقق انتصاره الـ19 في الدوري بعد أن مني بهزيمة وحيدة أمام السد منذ انطلاق البطولة.

في حين فشل لخويا في مواصلة انتصاراته بالدوري بعد ثلاثية الجيش بالجولة الماضية، وتجمد رصيده عند النقطة 37 في المركز الثاني مؤقتاً (في انتظار نتيجة مباراة الجيش والوكرة اليوم السبت)، ومني بالهزيمة السابعة بعد أن حقق 12 انتصاراً وتعادلاً وحيداً طيلة 20 جولة.

جاءت مباراة الريان ولخويا مثيرة وقوية، وشهدت أداء رائعاً وجملاً كروية وفنيات ممتازة قدمها لاعبو الريان الذين ضغطوا منذ الدقائق الأولى وتمكنوا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب أحمد علاء.

وأهدر نفس اللاعب في الدقيقة 25 فرصة هدف محقق تصدى لها حارس لخويا رودريغوس، بينما واصل الريان ضغطه على منافسه وسيطرته على مجريات الشوط الأول أمام تراجع أداء لاعبي لخويا وهشاشة دفاعه، وتمكن لاعبه فكتور كاسيرز من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42 بضربة رأسية.

وشهدت الدقيقة 44 إضاعة لاعب الريان حامد إسماعيل لفرصة تسجيل الهدف الثالث لينتهي الشوط الأول بفوز الريان على لخويا بثنائية نظيفة، في حين تواصلت القوة والإثارة في الشوط الثاني لمصلحة الريان، وتمكن لاعبه سيباستيان سوريا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 46، بينما أهدر لاعب لخويا أليان ديكو أخطر فرصة لفريقه في الدقيقة 67.

وفي الدقيقتين 90 و91 أضاف الريان هدفين بواسطة لاعبيه محمد علاء وسيرجيو جارسيا، لتنتهي المباراة بفوز كبير للريان على لخويا بخماسية نظيفة، ويقترب من حسم لقب الدوري لمصلحته، فيما سيلاقي الريان في الجولة الـ21 للدوري فريق الوكرة، ويلعب لخويا مع أم صلال.

ودارت، الجمعة، مباراتان في نفس التوقيت انتهت الأولى بفوز السيلية على الخريطيات بهدفين لهدف، وفوز الأهلي على الخور بثنائية نظيفة سجلها لاعبه مشعل عبد الله.

وتتواصل الجولة 20، اليوم السبت، بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى الجيش مع الوكرة، والثانية قطر بمسيمير، ويلاقي أم صلال فريق الغرافة في المباراة الثالثة، وتختتم مباريات الجولة بعد غد الأحد بلقاء السد والعربي.

مكة المكرمة