شاهد: السعودية تسقط أمام إيطاليا.. وتونس تُعادل البرتغال

من مباراة السعودية وإيطاليا الودية

من مباراة السعودية وإيطاليا الودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-05-2018 الساعة 01:57
عواصم - الخليج أونلاين


خسر المنتخب السعودي لكرة القدم أمام نظيره الإيطالي بهدف مقابل هدفين، في المباراة الودية بين الفريقين، والتي جرت مساء الاثنين، في سويسرا، ضمن استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا، في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

وخاض منتخب إيطاليا اختباره الأول تحت إمرة مدربه الجديد روبيرتو مانشيني، الذي تولى المهمة الفنية عقب الفشل في الوصول إلى النهائيات العالمية.

وسجّل ثنائية "الأزوري" ماريو بالوتيلي وأندريا بيلوتي في الدقيقتين الـ21 والـ69، في حين أحرز هدف السعودية الوحيد يحيى الشهري في الدقيقة الـ72.

ويعد هدف بالوتيلي، الأول له بقميص "الأزوري" منذ 4 سنوات، وتحديداً منذ مونديال البرازيل عام 2014؛ عندما أحرز هدفاً في شباك إنجلترا.

وتشارك السعودية في "العرس الكروي الكبير" ضمن المجموعة المونديالية الأولى، التي تضم منتخبات روسيا (البلد المنظم)، ومصر، والأوروغواي.

وفي مباراة ودية ثانية، اقتنص المنتخب التونسي تعادلاً ثميناً من نظيره البرتغالي بهدفين لكل منهما، في مدينة براغا البرتغالية؛ وذلك في إطار استعداد "نسور قرطاج" و"برازيل أوروبا" لمونديال روسيا.

تقدّم المنتخب البرتغالي بهدفين عن طريق أندريه سيلفا وجواو ماريو في الدقيقتين الـ22 والـ34، قبل أن يُقلص التوانسة النتيجة بهدف أول، أحرزه أنيس البدري في الدقيقة الـ39، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين لهدف.

وعرفت الدقيقة الـ64 نجاح المنتخب التونسي في إدراك التعادل عن طريق فخر الدين بن يوسف.

وتلعب البرتغال بالمونديال في المجموعة الثانية بجانب إسبانيا وإيران والمغرب، في حين تلعب تونس في المجموعة السابعة بجانب بلجيكا وبنما وإنجلترا.

وفي مباراة ودية ثالثة، تخطى منتخب فرنسا نظيره الإيرلندي؛ بعدما تغلّب عليه بثنائية نظيفة.

أنهى "الديوك" الشوط الأول بهدفين أحرزهما أوليفيه جيرو، والفرنسي الجنسية صاحب الأصول الجزائرية نبيل فقير في الدقيقتين الـ40 والـ44.

وعادل جيرو رقم زين الدين زيدان، المدرب الحالي لريال مدريد الإسباني؛ بتسجيل 31 هدفاً بقميص "الديوك"، محتلاً المرتبة الرابعة في قائمة هدافي فرنسا.

وتخوض فرنسا النهائيات العالمية ضمن المجموعة المونديالية الثالثة بجانب منتخبات أستراليا وبيرو والدنمارك.

مكة المكرمة