شاهد: القطري معتز برشم يحافظ على صدارة الدوري الماسي

"برشم" يواصل تألقه في "أم الألعاب"

"برشم" يواصل تألقه في "أم الألعاب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-05-2018 الساعة 04:00
يوجين - الخليج أونلاين


واصل البطل الأولمبي القطري، معتز برشم، تألقه في ألعاب القوى؛ بفوزه بالمركز الأول لمسابقة "الوثب العالي"، التي أقيمت فجر الأحد ضمن منافسات لقاء يوجين الأمريكي، الجولة الثالثة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى.

وسجل برشم، حامل لقب البطولة العام الماضي، ارتفاعاً قدره 2.36 متر، وهو ذات الرقم الذي سبق أن حققه في بطولة العالم لألعاب القوى التي أُقيمت في لندن 2017، والذي خوله التتويج بالميدالية الذهبية.

وتقدم برشم في لقاء يوجين الأمريكي على الروسي دانيل ليسنكو الذي سجل 2.32 متر، والمشارك تحت تسمية "رياضي معتمد محايد"؛ نظراً للعقوبات المفروضة على ألعاب القوى الروسية، في حين حلّ ثالثاً الصيني يو يوانج، والذي سجل أيضاً 2.32 متر، ولكنه تأخر عن صاحب المركز الثاني بفارق المحاولات، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وكان البطل القطري معتز برشم قد استهل مشواره في البطولة هذا العام بداية من لقاء الدوحة، الذي أُقيم في الـ4 من مايو الجاري، حيث حقق رقماً قياسياً جديداً لبطولة الدوري الماسي لألعاب القوى؛ بعدما نجح في تحقيق وثبة بلغت (2.40 م)، علماً أن الرقم القياسي الشخصي لبرشم هو (2.42 م) ويتخلف بفارق 3 سم فقط عن الرقم العالمي للمسابقة المسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

وكان النجم القطري المتألق معتز برشم قد حقق الفوز في جميع جولات العام الماضي من الدوري الماسي، وتم اختياره كـ "أفضل رياضي" لعام 2017 في ألعاب القوى.

ومن المقرر أن يشارك برشم أيضاً خلال الموسم الجاري في لقاءات موناكو ولوزان وأوسلو وبروكسل، قبل أن يُشارك بعد انتهاء الدوري الماسي في "آسياد 2018"، التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الـ28 من أغسطس المقبل.

مكة المكرمة