شاهد: الكروات يُنهون حلم الإنجليز ويبلغون نهائي المونديال

يُواجهون فرنسا على ملعب "لوجنيكي" الأحد المقبل

تأهل تاريخي لكرواتيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-07-2018 الساعة 00:08
موسكو - الخليج أولاين

بلغت كرواتيا نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا، للمرة الأولى في تاريخها؛ بفضل فوزها الدراماتيكي مساء الأربعاء على حساب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبذلك ضرب رفاق القائد لوكا مودريتش موعداً مع فرنسا، الأحد المقبل، على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية من أجل المنافسة على اللقب الأغلى على صعيد المنتخبات.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ افتتحت إنجلترا التسجيل بهدف مبكر جاء من ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاحٍ كيران تريبيير في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء.

وبدا الإنجليز أكثر خطورة على المرمى الكرواتي، دون أن ينجحوا في تعزيز النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدُّم "الأسود الثلاثة" بهدف نظيف.

وانتظرت كرواتيا حتى الدقيقة الـ68 لتعديل الكفة؛ إذ نجح إيفان بريسيتش في استغلال كرة عرضية، لينقض عليها قبل رأسية المدافع الإنجليزي، وسط فرحة كبيرة لجماهير بلاده في المدرجات.

ولم تعرف الدقائق المتبقية من الشوط الثاني أي تغيير على النتيجة، لتذهب المواجهة الأوروبية-الأوروبية إلى الأشواط الإضافية، التي انتهى النصف الأول منها بالتعادل (1-1).

وأشعل المهاجم الكرواتي لنادي يوفنتوس الإيطالي ماريو ماندزوكيتش اللقاء بهدف ثانٍ لمنتخب بلاده؛ بعدما انقض على الكرة، ليهز شباك الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد في الدقيقة الـ109.

وفشلت جميع المحاولات الإنجليزية لإدراك التعادل، ليبلغ الكروات المباراة النهائية للنسخة المونديالية الحالية، للمرة الأولى في تاريخهم.

وتُمني كرواتيا النفس بتحقيق اللقب المونديالي للمرة الأولى في تاريخها، بعدما حققت المركز الثالث في مونديال 1998، الذي تُوِّجت بلقبه فرنسا، الساعية هي الأخرى للظفر بلقبها الثاني.

أما إنجلترا، ففشلت في بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ 1966 عندما أحرزت لقبها العالمي الوحيد في المونديال الذي استضافته على أرضها.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: السلطات المصرية تغلق معبر رفح البري حتى إشعار آخر