شاهد: المغرب يغادر المونديال بعد أداء رجولي أمام البرتغال

المغرب فشل في الوصول لمرمى البرتغاليين

المغرب فشل في الوصول لمرمى البرتغاليين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-06-2018 الساعة 16:55
موسكو - الخليج أونلاين


لحِق المنتخب المغربي لكرة القدم بشقيقه المصري وغادر نهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا؛ بعدما تعرَّض للخسارة الثانية على التوالي؛ بسقوطه أمام البرتغال بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت الأربعاء على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة موسكو.

ويدين "برازيل أوروبا" بتحقيق الفوز الثاني توالياً، للنجم كريستيانو رونالدو، الذي سجّل هدف الانتصار في الدقيقة الرابعة، لينفرد بصدارة قائمة ترتيب هدّافي مونديال روسيا بأربعة أهداف، متقدماً بهدف واحد على الروسي دينيس تشيريشيف.

كما انفرد رونالدو بالمركز الثاني في قائمة أفضل هدّاف لبلاده (85 هدفاً)؛ بعدما تخطى المجري بوشكاش، خلف الإيراني علي دائي الذي يتربع على القمة برصيد 109 أهداف.

أما أطوار اللقاء، فقد رفض حكم الساحة احتساب ركلة جزاء للمغرب في الدقيقة الـ27 عقب سقوط نور الدين إمرابط داخل منطقة العمليات، كما أضاع القائد المهدي بن عطية فرصة التعادل في اللحظات الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدُّم البرتغال بهدف نظيف.

وأنقذ الحارس البرتغالي باتريسيو محاولة من بلهندة، الذي تلقَّى كرة داخل منطقة الجزاء إثر مجهود فردي من نور الدين إمرابط في الدقيقة الـ55، لتنتهي المواجهة الأوروبية-الأفريقية بفوز ثمين لرفاق رونالدو.

بدوره، أشاد رونالدو بمستوى المنافس عقب المباراة؛ إذ قال: "فوجئنا بالأداء القوي والشراسة والروح القتالية من جانب لاعبي المغرب طوال شوطي المباراة".

وأضاف قائلاً: "الأهم أننا حصدنا ثلاث نقاط غالية، وأرغب في مواصلة العمل والتأهل إلى الدور المقبل للمونديال، فأهدافنا دائماً ما نحددها خطوة بخطوة".

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: "صلاح" ثالثاً.. هؤلاء الأعلى قيمة في سوق الانتقالات

بهذه النتيجة، رفع البرتغاليون رصيدهم من النقاط إلى 4 بصدارة جدول الترتيب، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة إسبانيا وإيران، في حين تكبَّد "أُسود الأطلس" خسارتهم الثانية بعد السقوط الأول أمام "أبناء طهران" في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها.

بذلك، وضعت البرتغال قدماً في الدور ثمن النهائي، في حين تلاشت آمال المنتخب العربي نهائياً في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل.

مكة المكرمة