شاهد: الهلال يبلغ ربع نهائي أبطال آسيا ولخويا يودع

من مباراة الهلال السعودي واستقلال خوزستان الإيراني

من مباراة الهلال السعودي واستقلال خوزستان الإيراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-05-2017 الساعة 00:06
الدوحة - الخليج أونلاين


تأهل نادي الهلال السعودي، مساء الثلاثاء، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بعدما جدد فوزه إياباً على ضيفه استقلال خوزستان الإيراني بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة؛ بسبب التوتر السياسي بين البلدين.

بادر الفريق الإيراني بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ11 عن طريق الكاميروني ألويس نونغ، لكن سرعان ما أدرك الهلال التعادل؛ إذ تمكن السوري عمر خربين من تسجيل هدف في مرمى الضيوف بعد 5 دقائق لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في شوط المباراة الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة الـ82 لتشهد معها الهدف الثاني للهلال عن طريق سالم الدوسري، لينتزع أصحاب الأرض بطاقة التأهل لربع النهائي.

وفي مباراة ثانية، ودّع نادي "لخويا" القطري دوري أبطال آسيا؛ بسقوطه أمام ضيفه بیرسبولیس الإيراني بهدف نظيف، في إياب ثمن نهائي البطولة القارية.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران، قد انتهت بين الطرفين بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليهدر بطل الدوري القطري فرصة ثمينة للتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية.

وجاء هدف الفوز الوحيد للفريق الإيراني عن طريق الإسباني "تشيسو فلوريس"، مدافع لخويا، بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الـ23؛ لينتزع بيرسبوليس بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان العين الإماراتي والأهلي السعودي أول المتأهلين إلى دور الثمانية بعد إطاحتهما باستقلال طهران الإيراني وأهلي دبي على التوالي.

مكة المكرمة