شاهد: الهلال يستهل مشواره في الدوري السعودي بفوز شاق

من مباراة "الزعيم" الفيحاء

من مباراة "الزعيم" الفيحاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-08-2017 الساعة 22:44
الرياض - الخليج أونلاين


استهل نادي الهلال السعودي، مساء الخميس، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لـ "دوري جميل" للمحترفين؛ بفوز صعب على ضيفه الفيحاء، الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء بهدفين مقابل هدف، في الجولة الافتتاحية من البطولة المحلية.

بادر الفيحاء بالتسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 30 عن طريق التشيلي روني فيرنانديز، وبعدها بسبع دقائق تمكن الهلال من تسجيل التعادل عن طريق عبد الله الحافظ، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتوالت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وبحث لاعبو الفريقين عن فرصة تسجيل هدف الفوز إلى أن جاءت الدقيقة الـ 77 لتشهد معها الهدف الثاني للهلال عن طريق السوري عمر خربين، من ركلة جزاء.

وبحث لاعبو الفيحاء، في الدقائق المتبقية من اللقاء، عن فرصة تسجيل هدف التعادل، لكن التشيلي فيرنانديز أهدر الفرصة بإضاعة ركلة جزاء "ثانية" قبل النهاية بدقيقتين.

ويعد الهلال أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بواقع 14 لقباً، في حين يحتل فريقا النصر واتحاد جدة المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.

اقرأ أيضاً :

الهلال يكتمل بدراً.. دوري أرقام قياسية لـ"زعيم" الكرة السعودية

تجدر الإشارة إلى أن "الهلال"، الملقب بـ "الزعيم"، حقق ثنائية الدوري السعودي وكأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، الموسم الماضي، كما بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا؛ إذ سيُلاقي العين الإماراتي في مواجهة "الزعيمين".

وكان الهلال قد ظفر بلقب دوري "جميل" قبل جولتين على نهاية المسابقة المحلية، وجاء أهلي جدة "وصيفاً" بفارق كبير من النقاط، يليه النصر ثالثاً، واتحاد جدة رابعاً، في حين هبط ناديا الوحدة والخليج إلى الدرجة الأولى، وتأهل في المقابل الفيحاء و"أحد"، وضمِن "الباطن" استمراره بعد ملحق مع نجران.

مكة المكرمة