شاهد: برشلونة يحقق فوزاً صعباً بذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا

مباراة الإياب تقام الخميس المقبل

مباراة الإياب تقام الخميس المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-02-2018 الساعة 22:58
مدريد - الخليج أونلاين


حقّق نادي برشلونة، مساء الخميس، فوزاً صعباً على حساب ضيفه فالنسيا، بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "كامب نو"، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

ورغم الفوز الثمين، يبقى برشلونة مطالباً بخوض مباراة الإياب، المقرّرة إقامتها الخميس المقبل على ملعب "مستايا"، بتركيز عالٍ إذا ما أراد مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الملك، بينما يحتاج فالنسيا للفوز بثنائية نظيفة من أجل انتزاع بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

وإلى مجريات اللقاء؛ نجح فالنسيا في إيقاف جميع هجمات برشلونة في الشوط الأول، بعدما لعب بطريقة دفاعية محكمة، "شلّت" منظومة فريق المدرب إرنستو فالفيردي.

ودفع برشلونة في الشوط الثاني بالوافد البرازيلي الجديد، فيليب كوتينيو، بدلاً من أليكس فيدال، وهو ما أثمر عن إضافة حقيقية على مستوى الهجوم؛ من خلال تسجيل هدف التقدّم عن طريق "العضّاض" الأوروغوياني لويس سواريز، الذي استغلّ كرة عرضيّة "ماكرة" من زميله "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي، ووضعها برأسه في الشباك، في الدقيقة الـ 67 من عمر المباراة.

وبهدفه أمام فالنسيا رفع سواريز رصيده من الأهداف مع برشلونة إلى 140 هدفاً في 177 مباراة بمختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية والعالمية.

وحاول "البارسا" جاهداً تسجيل الهدف الثاني من أجل اللعب "بأريحية" في موقعة الإياب، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، بينما لم ينجح "خفافيش" فالنسيا في ترجمة إحدى هجماتهم المرتدّة إلى هدف في الشباك الكتالونية، في ظل تألّق المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة، حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة، يُعد أكثر الفرق تتويجاً بكأس ملك إسبانيا بواقع 29 لقباً، بفارق 6 ألقاب عن أتلتيك بلباو.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي