شاهد: برشلونة يستعرض عضلاته وريال مدريد يتعثر على أرضه

برشلونة سحق خيخون بسداسية في ليلة تألق ميسي وسواريز

برشلونة سحق خيخون بسداسية في ليلة تألق ميسي وسواريز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 02:22
مدريد - الخليج أونلاين


سحق نادي برشلونة، مساء الأربعاء، ضيفه سبورتنغ خيخون بستة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، ليعتلي جدول الترتيب مستفيداً من سقوط غريمه ريال مدريد على أرضه ووسط جماهيره في فخ التعادل أمام لاس بالماس بثلاثة أهداف لمثلهما.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 57 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد سبورتنغ خيخون عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الكتالوني، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور لصالحه، حيث تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة.

وبعدها بدقيقتين فقط، أضاف الفريق الكتالوني الهدف الثاني بنيران صديقة عن طريق خوان رودريغيز بالخطأ في مرماه، وقلّص سبورتنغ خيخون النتيجة في الدقيقة الـ21 بتسجيله الهدف الأول عن طريق كارلوس غارسيا.

ولم يمر على الهدف الأول للضيوف وقت طويل، ففي الدقيقة الـ27 أضاف الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الثالث لبرشلونة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف لهدف.

وتواصل الضغط من جانب برشلونة في الشوط الثاني، حيث أضاف باكو ألكاسير الهدف الرابع في الدقيقة الـ49. ومع حلول الدقيقة 66 نجح البرازيلي نيمار دا سيلفا في تكليل مجهوده بالنجاح بتسجيله الهدف الخامس من ركلة حرة مباشرة.

واختتم الكرواتي إيفان راكيتيتش مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ87، ليخرج الفريق برشلونة فائزاً بستة أهداف لهدف.

وفي المباراة الثانية، أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد من الهزيمة بتسجيله هدفين في أربع دقائق، بشباك لاس بالماس، لتنتهي المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما.

وبذلك، رفض ريال مدريد (لديه مباراة مؤجلة) استعادة الصدارة من غريمه التقليدي برشلونة ورفع رصيده إلى 56 نقطة في الوصافة، في حين بات رصيد لاس بالماس 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الملكي بتسجيله هدفاً مبكراً في الدقيقة الثامنة عن طريق إيسكو، لكن سرعان ما أدرك لاس بالماس التعادل بعدها بدقيقتين عن طريق تانواسو دومينغيز بلاسيريس.

اقرأ أيضاً:

حارس يأكل ولاعب يبكي وفريق يسخط.. طرائف في ملاعب المستديرة

وشهدت الدقيقة الـ47 طرد الويلزي غاريث بيل لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب الريال الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل لاس بالماس النقص العددي في صفوف الريال وتمكن جونثان فييرا من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ56، وبعدها بـ3 دقائق فقط أضاف الغاني كيفين برنس بواتنغ الهدف الثالث للضيوف.

واشتعلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، فرغم النقص العددي في صفوفهم، رفض لاعبو "الملكي" الاستسلام، وجاءت الدقيقة الـ86 لتشهد معها الهدف الثاني للريال عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء.

ولم يمر على الهدف الثاني طويلاً، ففي الدقيقة الـ90 تمكن الريال من إدراك التعادل إثر رأسية من رونالدو هزت شباك المنافس، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

مكة المكرمة