شاهد: برشلونة يسحق ليفانتي.. وريال مدريد يواصل ترنحه

ميسي سجل هدفه الـ365 بالليغا في المباراة الـ400

ميسي سجل هدفه الـ365 بالليغا في المباراة الـ400

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-01-2018 الساعة 20:15
كتالونيا - الخليج أونلاين


واصل نادي برشلونة إحكام قبضته على قمة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم؛ بفوزه الكبير الأحد على حساب ضيفه ليفانتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من المسابقة المحلية.

افتتح برشلونة النتيجة بهدف أول عن طريق نجمه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقة الـ12 من عُمر المباراة، موقّعاً على هدفه الـ365 في 400 مباراة بالدوري الإسباني.

وسجل "العضاض" الأوروغوياني، لويس سواريز، هدفاً ثانياً، في الدقيقة الـ38، بعد تمريرة رائعة من زميله سيرجي روبيرتو، سددها الأول قوية في شباك ليفانتي، ليصبح سابع هداف في تاريخ "البلوغرانا"، ولينتهي الشوط الأول بثنائية برشلونية.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أضاف البرازيلي باولينيو هدفاً ثالثاً لفريق المدرب إرنستو فالفيردي؛ بعدما أودع الكرة في الشباك بتمريرة رائعة من ميسي، الذي وصل إلى هدفه الـ16 في صدارة هدافي الليغا.

وكان برشلونة قد أعلن مساء السبت، تعاقده رسمياً مع الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو، قادماً من صفوف ليفربول الإنجليزي، مقابل 160 مليون يورو، بعقد يمتد حتى صيف 2023، في تعزيز قوي لخط هجوم العملاق الكتالوني.

بهذا الفوز، واصل برشلونة التحليق في صدارة الليغا برصيد 48 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب مطارديه، في حين تجمد رصيد ليفانتي عند 18 نقطة بالمركز السادس عشر.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، سقط ريال مدريد، في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه سيلتا فيغو بهدفين لكل منهما.

بادر سيلتا فيغو بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 33 عن طريق الدنماركي دانييل واس، وبعدها بثلاث دقائق أدرك ريال مدريد هدف التعادل عبر الويلزي غاريث بيل، الذي عاد وسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ38، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الملكي" بهدفين لهدف.

وأضاع سيلتا فيغو فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ 72 عن طريق إياغو أسباس؛ بإهداره ركلة جزاء.

ورفض سيلتا فيغو الاستسلام؛ حيث أدرك التعادل مجدداً بواسطة لاعبه الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز، في الدقيقة الـ 82.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 32 نقطة في المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد سيلتا فيغو إلى 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة