شاهد: تأهّل القوة الجوية والزوراء في كأس الاتحاد الآسيوي

فرحة لاعبي الزوراء بالتأهل لثاني أدوار المسابقة القارية

فرحة لاعبي الزوراء بالتأهل لثاني أدوار المسابقة القارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-05-2017 الساعة 20:05
المنامة - الخليج أونلاين


تأهّل نادي القوة الجوية العراقي، الثلاثاء، للدور الثاني لكأس اتحاد آسيا لكرة القدم (غرب آسيا)؛ بتصدّره المجموعة الثانية للبطولة؛ إثر تغلّبه على مضيفه الحد البحريني بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة.

أحرز هدف اللقاء الوحيد أمجد راضي، في الدقيقة الـ 70 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة، تأهّل القوة الجوية رفقة الوحدة السوري بعد حصوله على أفضل ثانٍ بالمجموعات الثلاث الخاصة بغرب آسيا، بعد حصده 11 نقطة، متفوّقاً على مواطنه الجيش بالمجموعة الأولى (9 نقاط)، والمحرق البحريني بالثالثة (10 نقاط).

وفي وقت سابق اليوم، سحق الوحدة السوري مضيفه الصفاء اللبناني بستة أهداف دون ردّ.

أحرز السداسية ماجد الحاج، ومحمد فارس، ومحمد الحسن، وأسامة عمري، وعبد الله صالحة، وقصي حبيب، في الدقائق الـ 43 والـ 48 والـ 49 والـ 83 والـ 88 والـ 93 من زمن المباراة.

وفي المجموعة الأولى، تأهّل الزوراء العراقي متصدّراً مجموعته بالتعادل مع ضيفه الأهلي الأردني بهدف لكل منهما.

وتقدّم الأهلي بهدف أحمد العيساوي في الدقيقة الـ 5، وعادل النتيجة للزوراء علاء عبد الزهرة، من ضربة جزاء، في الدقيقة الـ 92 من زمن المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، أهدر الجيش السوري فرصة التأهّل بعدما سقط على ملعبه أمام السويق العُماني بهدفين لهدف.

تقدّم الجيش عن طريق عبد الملك عنيزان في الدقيقة الـ 55، قبل أن يعود السويق بهدفي السنغالي مامادو دياغني، وتشيهتشيه كبرى، في الدقيقتين الـ 69 والـ 73 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، تصدّر الزوراء المجموعة برصيد 12 نقطة، والجيش الثاني برصيد 9 نقاط، والأهلي الثالث برصيد 6 نقاط، والسويق الرابع برصيد 5 نقاط.

وفي الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا، يلتقي القوة الجوية مع الزوراء، والوحدة مع الوحدات، وتقام مباريات الذهاب يومي الـ 15 والـ 16 من مايو/أيار الجاري، والإياب يومي الـ 29 والـ 30 من نفس الشهر.

ويعدّ الكويت الكويتي أكثر الأندية تتويجاً بكأس الاتحاد الآسيوي؛ برصيد 3 ألقاب، بينما يحمل فريق القوة الجوية العراقي لقب النسخة الماضية للبطولة.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي