شاهد: تشيلسي على بعد فوز واحد للتتويج بالدوري الإنجليزي

كتيبة المدرب الإيطالي كونتي تقترب من التتويج بالبريميرليغ

كتيبة المدرب الإيطالي كونتي تقترب من التتويج بالبريميرليغ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-05-2017 الساعة 23:18
لندن - الخليج أونلاين


اقترب نادي تشيلسي من التتويج بلقب الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ)؛ إثر تغلّبه على ضيفه ميدلزبره بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت، مساء الاثنين، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ختام مباريات الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة.

وبات الفريق اللندني الذي يتولى تدريبه الإيطالي أنطونيو كونتي على بعد انتصار وحيد في مبارياته الثلاث المتبقية للتتويج باللقب المحلي.

ونجح "البلوز" في إنهاء الشوط الأول لمصلحته متقدماً بهدفين دون رد، سجلهما الإسباني دييغو كوستا ومواطنه ماركوس ألونسو، في الدقيقتين الـ23 و34.

وأضاف لاعب خط الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش الهدف الثالث في الدقيقة الـ65 ليخرج تشيلسي فائزاً بالنقاط كاملة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد تشيلسي إلى 84 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد ميدلزبره عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير؛ ليلحق بسندرلاند ويهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

وجاء هبوط ميدلزبره إلى دوري الدرجة الأولى قبل جولتين من نهاية الموسم، وذلك بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين سوانزي سيتي صاحب المركز السابع عشر إلى سبع نقاط؛ ما يعني استحالة لحاق ميدلزبره بسوانزي.

ووفقاً للوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فإن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب يهبطون إلى دوري الدرجة الأولى.

وحقق صانع ألعاب تشيلسي الإسباني سيسك فابريغاس رقماً قياسياً خلال مشاركته في مباراة ميدلزبره؛ حيث ساهم في الهدف الأول الذي سجله زميله بالفريق اللندني ومنتخب إسبانيا دييغو كوستا، بعد مرور 23 دقيقة من اللقاء، كما أنه صنع هدف البلوز الثالث الذي أحرزه الصربي نيمانيا ماتيتش.

وبات فابريغاس أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصنع 10 أهداف على الأقل لزملائه في موسم واحد بـ"البريمرليغ".

مكة المكرمة