شاهد.. تعادل باهت بين الإمارات والبحرين في افتتاح كأس آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LydbbQ

الإمارات تعادلت من ركلة جزاء في الوقت القاتل

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-01-2019 الساعة 20:58

حسم التعادل بهدف لمثله مباراة الإمارات وضيفتها البحرين، في افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، الذي أقيم مساء السبت، على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وبعد شوط أول سلبي في النتيجة، افتتحت البحرين التسجيل في الدقيقة الـ79 عن طريق محمد سعد الرميحي.

وعدل الإماراتيون الكفة قبل دقيقتين من صافرة النهاية بفضل ركلة جزاء احتسبها الحكم الأردني أدهم مخادمة نفذها أحمد خليل بنجاح في الشباك البحرينية.

بهذه النتيجة اقتسم المنتخبان الإماراتي والبحرين نقاط المباراة، ليحصد كل منهما النقطة الأولى في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً تايلاند والهند.

وقبل المباراة، افتتحت البطولة بحفل غير مبهر، وفق ما قاله مراسل قناة "دبي الرياضية"، بوجود 10 آلاف مقعد خالٍ في الاستاد، رغم ما يعرف عن الإمارات بأنها بلد تُحب "البهرجة والحفلات وصرف الأموال ببذخ على تلك المناسبات لجذب الجماهير والأنصار والمشجعين".

وتُعدّ هذه النسخة القارية هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية، التي أُقيمت في أستراليا، وتُوّج "أصحاب الأرض والجمهور" بلقبها عام 2015.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة