شاهد: "تقنية الفيديو" تُبقي على حظوظ أستراليا بالتأهل

الدنمارك رفعت رصيدها إلى 4 نقاط

الدنمارك رفعت رصيدها إلى 4 نقاط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-06-2018 الساعة 17:31
سمارا - الخليج أونلاين


تدخَّلت "تقنية الفيديو" في التحكيم مجدداً لصالح أستراليا، وأبقت على حظوظها بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي، للمرة الثانية في تاريخها بعد 2006، بمنحها ركلة جزاء والتعادل مع الدنمارك بهدف لمثله، الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم لكرة القدم.

وبدت الدنمارك في طريقها إلى تحقيق فوزها الثاني توالياً في النسخة المونديالية الحالية، بعد فوزها في الجولة الأولى على بيرو (1-0)، عندما سجَّلت الهدف الأول، بواسطة نجمها كريستيان إريكسن، في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، الذي هيمنت بشكل مطلق على مجرياته.

وفي الدقيقة الـ38، أدركت أستراليا التعادل من ركلة جزاء، انبرى لها القائد ميلي يديناك ونفَّذها بنجاح في الشباك؛ بعدما تبيَّن أن يوسف بولسن لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

وانقلبت الأدوار بعد الهدف؛ إذ فرضت أستراليا أفضليتها وحصلت على عدد كبير من الفرص، لا سيما في الدقائق الأخيرة من المباراة، إلا أن فريق المدرب الهولندي المخضرم، بيرت فان مارفيك، عجز عن ترجمتها وتعويض هزيمته في الجولة الأولى أمام فرنسا بهدف مقابل هدفين، في مباراة سجَّل فيها يديناك الهدف الوحيد لبلاده من ركلة جزاء احتُسبت أيضاً بعد الاستعانة بالفيديو.

بهذه النتيجة، تصدَّر المنتخب الدنماركي، الطامح إلى بلوغ ثمن نهائي المونديال للمرة الأولى منذ نسخة 2002، جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، في حين اقتنصت أستراليا نقطتها المونديالية الأولى، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة فرنسا وبيرو.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي فرنسا مع الدنمارك، في حين تلعب أستراليا مع بيرو.

مكة المكرمة