شاهد: تونس تسقط أمام إنجلترا في الوقت القاتل

هاري كين سجّل ثنائية "الأُسود الثلاثة"

هاري كين سجّل ثنائية "الأُسود الثلاثة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-06-2018 الساعة 21:59
فولغوغراد - الخليج أونلاين


فشل المنتخب التونسي لكرة القدم في الحفاظ على نتيجة التعادل الإيجابي أمام نظيره الإنجليزي حتى صافرة النهاية، ليسقط في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بهدف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب "فولغوغراد أرينا"، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الإنجليزي، الذي بحث عن فرصة تسجيل هدف التقدم، لكن الثنائي جيسي لينغارد وهاري كين تناوبا على إهدار أكثر من فرصة محققة في الدقائق الـ10 الأولى، كانت كفيلة بتقدُّم "الأُسود الثلاثة" بثنائية على الأقل.

وشهدت الدقيقة الـ11 هدف التقدم لإنجلترا عندما نفذ آشلي يونغ ركلة ركنية من الجهة اليسرى، حوَّلها جون ستونز برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء فتصدَّى لها معز حسن ببراعة، لكنها وجدت تسديدة هاري كين التي سكنت الشِّباك بسهولة.

ولم يستطع حارس "نسور قرطاج"، معز حسن، الصمود أمام الهجمات الإنجليزية المتتالية، في ظل الإصابة التي كان يعانيها، ليستبدل به المدرب نبيل معلول زميله فاروق بن مصطفى.

ونشط الأداء التونسي تدريجياً؛ ففي الدقيقة الـ23 تهيأت الكرة لنعيم سليتي، سددها قوية فمرت إلى خارج المرمى، ورد عليه لينغارد بفرصة ضائعة عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، فسددها من فوق الحارس إلا أنها اصطدمت بالقائم، لتضيع معها فرصة هدف ثانٍ للإنجليز.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب تونس، في الدقيقة الـ35، نفذها فرجاني ساسي بنجاح في الشباك، موقِّعاً على أول أهداف العرب في النسخة المونديالية الحالية، لينتهي الشوط الأول بتعادل الجانبين بهدف لمثله.

وفي النصف الثاني من اللقاء، تلقى ديلي آلي كرةً عرضيةً، انقض عليها برأسه، لتجد طريقها في أحضان الحارس التونسي فاروق بن مصطفى، وذلك في الدقيقة الـ51.

وأحكم لاعبو تونس سيطرتهم الدفاعية على أمل الخروج بنقطة التعادل، في حين توالت الفرص الضائعة من جانب إنجلترا، حتى جاءت الدقيقة الـ90 لتشهد معها هدف الفوز للإنجليز عبر رأسية القائد هاري كين، في ظل غياب الرقابة الدفاعية من جانب "نسور قرطاج".

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من اللقاء أي هجمات خطيرة من الجانبين، ليخرج المنتخب الإنجليزي فائزاً بالنقاط الثلاث، محتلاً المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بلجيكا، التي سحقت بنما بثلاثية نظيفة في وقت سابق من الاثنين.

مكة المكرمة