شاهد: ثقة سعودية بعبور عقبة تايلاند في تصفيات كأس العالم

فان مارفيك خلال مؤتمره الصحفي قبل مواجهة تايلاند

فان مارفيك خلال مؤتمره الصحفي قبل مواجهة تايلاند

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-03-2017 الساعة 14:42
بانكوك - الخليج أونلاين


اعتبر المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، الهولندي بيرت فان مارفيك، أن مباراة "الأخضر" ومضيفه تايلاند "واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب الأول".

ويحل "الأخضر" السعودي ضيفاً على نظيره التايلاندي، يوم غدٍ الخميس، ضمن الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال روسيا.

وقال فان مارفيك، الأربعاء، على هامش المؤتمر الصحفي عشية مواجهة تايلاند، إن وجود "الأخضر" في بانكوك قبل 6 أيام من موعد المواجهة الكروية المرتقبة يؤكد حسن الاستعداد من كل الجوانب؛ "لأنها تُعد واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي".

وشدد على أن السفر المبكّر إلى العاصمة التايلاندية بانكوك جاء بهدف الاستعداد بأفضل شكل وطريقة ممكنة للمباراة التي يرغب في الحصول على نقاطها كاملة؛ لتعزيز صدارته للمجموعة الثانية.

وأشار متطرّقاً إلى الغيابات عن صفوف "الأخضر"، إلى أنه كان على علم مسبق بما سيحدث، وهو ما دفعه لتجهيز البدائل المناسبة القادرة على تحمّل المسؤولية وأداء المهمة، على حد قوله.

اقرأ أيضاً :

رغم صعوبة المشوار.. حلم بلوغ المونديال يُداعب "الأخضر" السعودي

وعاد مارفيك وشدد على أن وجود "الأخضر" قبل المواجهة بـ 6 أيام كاملة منح لاعبي المنتخب السعودي الوقت الكافي للتأقلم والتكيف مع الأجواء الرطبة.

وأوضح أن الأمر سوف يُعرّض لاعبيه لضغوط إضافية؛ لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه "من دون الضغوط لن تستطيع أن تنافس وتقدم المستويات التي تؤهلك للعب في كأس العالم"، قبل أن يُكمل حديثه قائلاً: "تحدثت مع اللاعبين بهذا الشأن، وهم يدركون أهمية هذه المواجهة، وقادرون على التعامل مع هذه الجولة".

في الجهة المقابلة، أكد رئيس الاتحاد السعودي، عادل عزت، ثقته الكبيرة في لاعبي المنتخب الأول وقدرتهم على عبور مباراة تايلاند.

وفي رسالة مصورة، الأربعاء، عبر صفحة الاتحاد السعودي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال عزت: "حماس اللاعبين كبير، وفي أعلى درجاته، والاستعداد للمباراة على أعلى مستوى، وأثق في قدرتنا على إعادة العصر الذهبي للكرة السعودية".

وأضاف في الرسالة التي بثت من ملعب تدريب منتخب بلاده في تايلاند قائلاً: "أثق باللاعبين، وقدرتهم في تحقيق نتيجة إيجابية، وأتمنى أن نحصل على ما نتمناه من اللقاء".

وحرص عزت على توضيح دور الجماهير التي ستؤازر المنتخب السعودي، وحتى إن كانت أعدادها قليلة.

وتتصدر السعودية المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن اليابان، وتحتل أستراليا المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أيضاً عن الإمارات، بينما تحتل العراق المركز الخامس برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن تايلاند المتذيل.

وتمتلك القارة الصفراء 4 بطاقات للتأهل مباشرة إلى النهائيات العالمية بواقع أول منتخبين من كل مجموعة، في حين يخوض "صاحبا" المركز الثالث في المجموعتين مواجهة قارية فاصلة، ومن ثم يلعب الفائز منهما مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"؛ لكي يلتحق أحدهما بالمنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018.

مكة المكرمة