شاهد: جماهير أفريقية تُوقف مباراة كروية ودية في فرنسا

هرب لاعبو المنتخبين فور اقتحام الجماهير أرضية الميدان

هرب لاعبو المنتخبين فور اقتحام الجماهير أرضية الميدان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 18:56
باريس - الخليج أونلاين


اقتحمت الجماهير، مساء الاثنين، المباراة الودية بين منتخبي ساحل العاج والسنغال، التي أقيمت على ملعب "شارليتي" في العاصمة الفرنسية، وأحدثت فوضى عارمة.

وفي الدقيقة الـ 88 من عُمر المواجهة الأفريقية – الأفريقية الودية، نجح أنصار وجماهير المنتخبين في تخطي الحراسة الأمنية المفروضة على أرضية الميدان واقتحموا الملعب.

ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد فحسب؛ بل استطاع عدد كبير من الجماهير الوصول إلى لاعبي المنتخبين، في حين أظهرت الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أحد المشجعين وهو يجرّ النجم السنغالي لامين غاساما.

وبسبب الفوضى العارمة التى أحدثتها الجماهير، واقتحامها لأرضية الملعب، أوقف حكم اللقاء توني تشابرون المباراة الودية قبل دقائق على نهايتها، وأصدر أمراً للاعبي المنتخبين بضرورة "الهروب" إلى غرف تبديل الملابس؛ خوفاً من المشجعين.

وكانت النتيجة تُشير إلى التعادل الإيجابي بين المنتخبين قبل التوقف؛ إذ منح مهاجم ليفربول الإنجليزي، ساديو مانيه، التقدم للسنغال في الدقيقة الـ 67 من عُمر اللقاء عبر ركلة جزاء، في حين عادل سيرياك غوهي الكفة لـ "أفيال" ساحل العاج، بعد أربع دقائق فقط.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث ليست الأولى من نوعها بين المنتخبين السنغالي ونظيره الإيفواري؛ حيث تواجه "أسود التيرانغا" و"الأفيال" في عام 2012 في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا (كان 2013)، وتم إيقاف المواجهة؛ بسبب أحداث شغب من الجماهير السنغالية حين كان المنتخب الإيفواري متقدماً بثنائية نظيفة.

مكة المكرمة