شاهد: جماهير المغرب تمنع رفع علم "إسرائيل" في المونديال

جماهير مغربية تهاجم العلم الإسرائيلي (تويتر)

جماهير مغربية تهاجم العلم الإسرائيلي (تويتر)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-06-2018 الساعة 10:56
موسكو - الخليج أونلاين


في خطوة لاقت ترحيباً عربياً واسعاً، رفضت جماهير المنتخب المغربي لكرة القدم، رفع علم "إسرائيل" في مدرجات ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، على هامش مباراة "أسود الأطلس" أمام البرتغال، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة المونديالية الثانية بكأس العالم 2018.

وفي التفاصيل؛ نشب اشتباك وعراك بالأيدي بين مشجعين مغربيين وآخرين رفعوا العلم الإسرائيلي، خلال المباراة التي جرت عصر الأربعاء، وانتهت بفوز بشق الأنفس لرفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أداء رجولي لـ "أسود الأطلس" استحق التحية من المنافس.

وشوهد علم "إسرائيل" مرفوعاً في مدرجات الملعب، لينقض عليه بعض أنصار المنتخب المغربي من أجل منع رفعه، قبل أن يتطور الأمر إلى مشادة واشتباك بالأيدي، رصدته كاميرات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حاز قبولاً واسعاً من مختلف الأطياف.

ويرفض قطاع كبير من الرياضيين العرب في مختلف الألعاب مقابلة الفرق الإسرائيلية في المنافسات والبطولات القارية والدولية، غير أن الأشهر القليلة الماضية شهدت تطبيعاً رياضياً بين دول خليجية (دول حصار قطر) والدولة العبرية.

وشارك "إسرائيليون" في رالي "أبوظبي الصحراوي" وبطولات الجودو والجوجيتسو بالعاصمة الإماراتية، فضلاً عن مشاركة سائقين إماراتيين وبحرينيين في "طواف إيطاليا للدراجات الهوائية" الذي أقيم لأول مرة في القدس المحتلة، تزامناً مع ذكرى "النكبة" الفلسطينية.

"إسرائيل" غاضبة.. ميسي لن يلعب في القدس المحتلة!

ويعود رفض الشعوب العربية لفكرة "التطبيع" مع الاحتلال الإسرائيلي إلى جرائمه المستمرة ضد الفلسطينيين، واستمرار احتلاله للأراضي الفلسطينية منذ عام 1948، فضلاً عن الحروب التي شنها على قطاع غزة في العقد الأخير، وخلفت آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والمصابين.

مكة المكرمة