شاهد.. حادث مروع في سباق بلجيكا لـ "فورمولا1"

سيارة فرناندو ألونسو طارت من فوق سيارة منافسه
الرابط المختصرhttp://cli.re/gqKnDY

الحادث أجبر الإسباني فرناندو ألونسو على الانسحاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-08-2018 الساعة 19:30
بروكسل – الخليج أونلاين

أجبر حادث مروع الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، سائق "مكلارين"، على الانسحاب من سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الـ13 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، بعد اصطدام سيارته بسيارة الألماني نيكو هالكنبرغ سائق "رينو" في اللفة الأولى.

وعقب انطلاق السباق على حلبة "سبا - فرانكورشان" ضغط هالكنبرغ على المكابح متأخراً في اللفة الأولى واصطدم بشدة بسيارة ألونسو من الخلف ما أدى لارتفاعها عن الأرض وسقوطها بشدة وتضررها، إلا أن السائق الإسباني المتوج ببطولة العالم مرتين لم يتعرض لأذى.

وطارت السيارة من فوق سيارة منافسه شارل لوكلير سائق "ساوبر".

ومرت سيارة ألونسو من فوق رأس الشاب لوكلير المولود في موناكو، وبدت أنها لمست جهاز حماية الرأس "هالو" الذي أصبح مستخدما منذ بداية الموسم الحالي لحماية السائقين من الإطارات والحطام المتطاير.

بدوره قال السائق الإسباني الذي سيتوقف نهاية هذا الموسم: "هالو كان جيداً جداً اليوم. أعتقد أنه كان مفيداً له وساعده عند مشاهدة الإعادة التلفزيونية. لسنا بحاجة للتساؤل حول أهميته الآن".

وتسبب الحادث في نزول سيارة الأمان إلى الحلبة لأربع لفات.

ويشبه ذلك الحادث الذي تعرض له ألونسو في 2012 عندما طارت سيارة رومان جروجان سائق "لوتس-رينو" في ذلك الوقت لتصطدم بسيارة بطل العالم مرتين والذي كان ينافس مع فيراري، وتم تغريم جروجان وإيقافه لسباق واحد.

مكة المكرمة