شاهد: خسارة قطر أمام أوزبكستان تُبدّد آمال التأهل مونديالياً

أوزبكستان تُجدد فوزها على قطر بهدف نظيف

أوزبكستان تُجدد فوزها على قطر بهدف نظيف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 18:22
طشقند - الخليج أونلاين


تلاشت آمال المنتخب القطري لكرة القدم في المنافسة على بطاقات التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة، المقرّرة إقامتها في روسيا صيف العام المقبل، بخسارته، الثلاثاء، أمام مضيفه الأوزبكي بهدف نظيف، ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية.

أحرز المنتخب الأوزبكي هدف المباراة الوحيد بواسطة لاعبه عادل أحمدوف، في الدقيقة الـ 66، لتنتهي المواجهة بخسارة "العنابي" بهدف دون رد، وضياع فرصة المنافسة للوصول إلى النهائيات العالمية.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الأوزبكي رصيده من النقاط إلى 12 في المركز الثالث، بينما تجمّد رصيد المنتخب القطري عند النقطة الرابعة في المركز السادس والأخير في جدول ترتيب المجموعة الأولى.

وفي مباراة ثانية، اقترب المنتخب الإيراني خطوة كبيرة من التأهل إلى مونديال روسيا؛ إثر فوزه الثمين على ضيفه الصيني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت في العاصمة طهران.

جاء هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 46 من زمن اللقاء؛ عن طريق مهدي طارمي.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد إيران إلى 17 نقطة في الصدارة، بينما تجمّد رصيد الصين عند 5 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.

وبذلك، يكفي المنتخب الإيراني الفوز في الجولة الثامنة من التصفيات للتأهل مباشرة إلى المونديال.

C8A3cmOXwAAVCEi

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنصّ على تأهل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)؛ من أجل ضمان الوجود في مونديال روسيا.

مكة المكرمة