شاهد: رقم قياسي للجزيرة في ليلة تتويجه بالدوري الإماراتي

الجزيرة توّج بطلاً للدوري الإماراتي للمرة الثانية في تاريخه

الجزيرة توّج بطلاً للدوري الإماراتي للمرة الثانية في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-05-2017 الساعة 20:28
أبوظبي - الخليج أونلاين


أنهى فريق نادي الجزيرة، المتوّج بطلاً لدوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، المسابقة برقم قياسي فريد من نوعه؛ إذ حصد أكبر رصيد من النقاط في تاريخ البطولة المحلية؛ بفوزه الأربعاء على الظفرة برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين "الأخيرة".

أحرز رباعية "فخر أبوظبي"، هدافه علي مبخوت الذي وقع على ثنائية في الدقيقتين الـ21 والـ65، إضافة إلى هدفين آخرين سجلهما خلفان مبارك ومبارك بوصوفة، في الدقيقتين الـ44 والـ49.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 68 نقطة متجاوزاً رقم أهلي دبي، الذي جمع 66 نقطة حين توّج الموسم المنصرم بطلاً لـ"دوري الخليج العربي".

وبات الجزيرة يبتعد بفارق 14 نقطة عن "وصيفه" الوصل، الذي يواجه "حتا" السبت، في حين أنهى الظفرة الدوري المحلي في المركز السابع بـ35 نقطة.

كما عزز علي مبخوت صدارته لقائمة هدافي الدوري الإماراتي برصيد 33 هدفاً، بفارق تسعة أهداف عن مهاجم الوصول فابيو ليما؛ ليصبح الهداف التاريخي لـ"دوري الخليج العربي الإماراتي".

وكان الجزيرة قد توّج هذا الموسم بلقب الدوري الإماراتي، قبل جولتين من النهاية، وذلك عن جدارة واستحقاق بعدما تسيد البطولة منذ البداية حتى النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو اللقب الثاني لـ"الجزيرة" في دوري المحترفين، حيث توّج باللقب سابقاً مرة وحيدة في موسم (2010-2011).

مكة المكرمة