شاهد: ريال مدريد وبايرن ميونيخ لربع نهائي أبطال أوروبا

راموس "رجل المهمات الصعبة" في ريال مدريد

راموس "رجل المهمات الصعبة" في ريال مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-03-2017 الساعة 00:33
هاني زقوت - الخليج أونلاين


تأهّل نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الثلاثاء، إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ إثر فوزه على مضيفه نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف، في إياب دور الـ 16 للمسابقة.

وانتزع الملكي بطاقة التأهل لربع النهائي بإجمالي نتيجة مباريتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز الملكي بالنتيجة ذاتها.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب نابولي، الذي دخل اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور لصالحه، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل.

ومع حلول الدقيقة 24 تمكّن البلجيكي درايس ميرتينز من تسجيل هدف السبق، وأهدر هامسيك العديد من الفرص السهلة، لينتهي الشوط الأول بتقدم نابولي بهدف نظيف.

Nap1

وتغيّرت الأمور كثيراً في الشوط الثاني، حيث كانت الغلبة والسيطرة لريال مدريد، الذي أدرك التعادل مع حلول الدقيقة 51؛ عندما تلقّى سيرخيو راموس كرة عرضية، انقض عليها برأسه في الشباك.

rea1

ولم يمر على هدف التعادل وقت طويل؛ ففي الدقيقة 57 أضاف راموس الهدف الثاني له، حيث اصطدمت الكرة برأس أحد لاعبي نابولي، لتغالط الحارس المخضرم بيبي رينا وتسكن الشباك الإيطالية.

rel1

وقبل نهاية اللقاء بلحظات أضاف ألفارو موراتا الهدف الثالث للريال ليخرج فريقه فائزاً باللقاء، ويحسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وفي مباراة ثانية، انتزع بايرن ميونيخ الألماني بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، بعدما أمطر مرمى مضيفه آرسنال الإنجليزي بخمسة أهداف لهدف في إياب دور الـ 16.

جاء تأهل البافاري إلى ربع النهائي بإجمالي نتيجة مباريتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوزه أيضاً بخمسة أهداف لهدف.

وكانت جماهير آرسنال غير متفائلة بإمكانية تحقيق فريقها المفاجأة والفوز على بايرن ميونيخ، حيث رفعوا لافتات خارج ملعب "الإمارات" في العاصمة لندن، معقل آرسنال، مطالبين برحيل مدربهم الفرنسي أرسين فينغر.

حاول آرسنال منذ بداية اللقاء تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة 20 عن طريق ثيو والكوت.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي آرسنال، لينتهي الشوط الأول بتقدّم أصحاب الأرض والجمهور بهدف نظيف.

وتغيّرت الأمور كثيراً في شوط المباراة الثاني عن سابقه، ففي الدقيقة 53 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لوران كوسيلني؛ لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب آرسنال الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

bay1

واستغل لاعبو بايرن ميونيخ النقص العددي في صفوف المنافس، ومع حلول الدقيقة 55 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للبافاري، نفّذها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي في الشباك، مسجلاً هدف التعادل.

bay2

وأضاف الهولندي آريين روبين الهدف الثاني للبافاري في الدقيقة 68، ليحكم الضيوف سيطرتهم على مجريات اللقاء.

bay3

وجاءت الدقيقة 78 لتشهد معها الهدف الثالث عن طريق دوغلاس كوستا، ثم أضاف التشيلي أرتورو فيدال الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 80 و85.

مكة المكرمة