شاهد: سويسرا تعرقل رفاق نيمار في بداية المشوار

البرازيل لم تحافظ على هدف كوتينيو

البرازيل لم تحافظ على هدف كوتينيو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 22:29
موسكو - الخليج أونلاين


فرض منتخب سويسرا لكرة القدم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نظيره البرازيلي، الذي يعدّ أبرز المرشّحين للظفر بلقب مونديال 2018، في اللقاء الذي جمعهما، مساء الأحد، على ملعب "روستوف أرينا"، في إطار مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا، حتى منتصف يوليو المقبل.

رفع مدرّب "السيليساو" راية التحدّي بعدما زجّ بأفضل العناصر في مختلف الخطوط، يتقدّمهم الرباعي الخطير؛ نيمار دا سيلفا، وفيليب كوتينيو، وغابريل خيسوس، وويليان، حيث فرض البرازيليون سيطرتهم على مجريات الشوط الأول دون ترجمة ذلك إلى أهداف في أول 15 دقيقة من اللقاء.

ووضع كوتينيو، الذي عزّز صفوف برشلونة الإسباني شتاء 2018 قادماً من ليفربول الإنجليزي، "راقصي السامبا" في المقدمة، بهدف أول جاء من تسديدة رائعة سكنت الشباك السويسرية، وذلك في الدقيقة الـ20.

وفشل رفاق نيمار في تعزيز تقدّمهم بهدف ثانٍ، في حين فشل زملاء شيردان شاكيري في تعديل الكفة، لينتهي الشوط الأول من الموقعة اللاتينية-الأوروبية بتقدّم "أبطال العالم" 5 مرات، بهدف نظيف.

وكشّر منتخب سويسرا عن أنيابه في الشوط الثاني، حيث احتاج إلى 5 دقائق فقط من أجل تعديل الكفة عن طريق ستيفين زوبير، الذي حوّل ركنية زميله شاكيري برأسه في شباك البرازيل، لتعود الأمور إلى نصابها "لا غالب ولا مغلوب".

وشعر المدير الفني لـ "السيليساو" بخطورة الموقف؛ فأجرى سلسلة تغييرات بإخراج كاسيميرو وباولينيو وغابرييل خيسوس، وإدخال الثلاثي فيرناندينيو وريناتو أغوستو وروبرتو فيرمينو، دون أن تقدّم الإضافة المطلوبة فوق أرضية الميدان.

بذلك فشل منتخب البرازيل في إنهاء عقدة سويسرية دامت 68 عاماً؛ حين تعادل الفريقان في مونديال 1950 بهدفين لكل منهما.

بهذه النتيجة اقتسم المنتخبان البرازيلي والسويسري نقاط المباراة بنقطة لكل منهما وضعتهما في المرتبة الثانية، بفارق نقطتين خلف صربيا متصدّرة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، بعد فوزها الثمين على كوستاريكا بهدف نظيف.

مكة المكرمة