شاهد: فرنسا ثالث المتأهلين لثمن نهائي المونديال

مبابي بات أصغر فرنسي يسجل في بطولة كبرى

مبابي بات أصغر فرنسي يسجل في بطولة كبرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-06-2018 الساعة 21:14
إيكاتيرينبرغ - الخليج أونلاين


أصبح المنتخب الفرنسي، الملقب بـ"الديوك"، الخميس، ثالث المتأهلين إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا؛ إثر فوزه الباهت على نظيره "البيروفي"، بهدف نظيف، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

ويدين منتخب فرنسا بالفوز والحصول على النقاط كاملة، لمهاجمه الشاب كيليان مبابي، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ34، ليصبح أصغر لاعب فرنسي يهز الشباك في بطولة كبرى، عن عمر 19 عاماً وستة أشهر.

وضمِنت فرنسا تأهُّلها إلى دور الـ16 بعد تحقيقها فوزين متتاليين، كان الأول على حساب أستراليا في الجولة الافتتاحية (2-1)، فضلاً عن هزيمة بيرو، لتلحق بروسيا والأوروغواي المتأهلتين عن المجموعة الأولى، بعد حصدهما النقاط كاملة في الجولتين الأولى والثانية.

وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الدنمارك، و5 نقاط عن أستراليا، في حين تتذيل بيرو، التي تشارك في المونديال للمرة الأولى منذ عام 1982، القاع بلا رصيد من النقاط، لتودِّع رسمياً "العرس الكروي الكبير"، على غرار الثلاثي العربي؛ مصر، والسعودية، والمغرب.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين الدنمارك وأستراليا؛ إذ تحتاج الأولى إلى نقطة وحيدة من مباراتها الأخيرة أمام فرنسا، في حين يتعين على أستراليا الفوز مع خسارة المنتخب الاسكندنافي، الثلاثاء المقبل.

مكة المكرمة